الأردنيون يهبون لنصرة رسول الله عبر هاشتاق #الا_رسول_الله

محليات
نشر: 2020-10-25 17:03 آخر تحديث: 2020-10-25 17:03
تحرير: صدام مقدادي
الأردنيون يهبون لنصرة رسول الله عبر هاشتاق #الا_رسول_الله
الأردنيون يهبون لنصرة رسول الله عبر هاشتاق #الا_رسول_الله

نصرة لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، هب الأردنيون عبر هاشتاق #الا_رسول_الله، احتجاجا على الرسوم المسيئة بحق النبي والتي تواصل فرنسا عرضها في شوارعها وصحفها اليومية.


اقرأ أيضاً : الأردن يدين نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد وربط الإسلام بالإرهاب


وتصدر وسم #الا_رسول_الله، مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن وعدد من الدول العربية، نصرة للنبي الكريم.

وتفاعل المغردون عبر الهاشتاق لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم، حيث قاموا بنشر أيات قرائنية عن مكارم أخلاق النبي، مستذكرين قصص من سيرته العطرة.

واستهجن الناشطون عبر هاشتاق #الا_رسول_الله، قيام فرنسا بنشر تلك الرسوم، معتبرين ذلك استفزازا مباشرا لمشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم.


اقرأ أيضاً : وسم "رسولنا خط أحمر" يتصدر "ترند" الأردن والعالم العربي نصرة للنبي


وطالب الناشطون عبر الهاشتاق من فرنسا وقف نشر تلك الرسومات المسيئة بحق أفضل الخلق، لما يتمتع النبي صلى الله عليه وسلم من مكانة خاصة في نفوس المسلمين.

وكانت الأردن قد دانت استمرار نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلّم تحت ذريعة حرية التعبير.

وأكدت الخارجية الأردنية إدانة المملكة الاستمرار في نشر مثل هذه الرسوم واستياءها البالغ من هذه الممارسات التي تمثل إيذاء لمشاعر ما يقارب من 2 مليار مسلم وتشكل استهدافا واضحا للرموز والمعتقدات والمقدسات الدينية وخرقا فاضحا لمبادئ احترام الآخر ومعتقداته.

كما أكدت أن الأردن طالما كان نصيرا لثقافة السلام دوليا، وتعزيز التفاهم المتبادل والانسجام والتعايش بين الشعوب، فتبدى ذاك في مبادرات تبناها المجتمع الدولي مثل مبادرة أسبوع الوئام العالمي، ومبادرة كلمة سواء.

 

أخبار ذات صلة