أوباما يتهم ترمب بأنه "أخفق تماماً" في إدارة أزمة كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-10-25 07:55 آخر تحديث: 2020-10-25 12:00
ارشيفية
ارشيفية

اتّهم الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما السبت الرئيس دونالد ترمب بأنّه "أخفق تماماً" في إدارة فيروس كورونا المستجد، وذلك في كلمة له خلال تجمّع حاشد في ميامي بفلوريدا دعماً للمرشّح الديموقراطي للانتخابات الرئاسيّة جو بايدن.

وقال أوباما إنّه "بعد ثمانية أشهر على بداية هذه الجائحة، لا تزال الحالات الجديدة تُسجّل أرقاماً قياسيّة". وأضاف قبل عشرة أيّام من الانتخابات الرئاسيّة في 3 تشرين الثاني/نوفمبر "كان سيكون صعباً على أيّ رئيس أن يُدير هذه الجائحة. لكنّ فكرة أنّ البيت الأبيض لم يفعل شيئاً سوى أنّه أخفَقَ بالكامل، هي هراء".

وأمام مؤيّدين من سكّان فلوريدا أتوا بسيّاراتهم لحضور هذا التجمّع، وجّه أوّل رئيس من أصول إفريقية للولايات المتحدة اللوم إلى الملياردير الجمهوريّ بسبب عدم امتلاكه حتّى الآن خطّة لمحاربة فيروس كورونا، على حدّ قول أوباما.


اقرأ أيضاً : ترمب يدلي بصوته مبكرا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية


وتابع أوباما "دونالد ترمب لن يقوم فجأةً بحمايتنا جميعاً. هو لا يمكنه حتّى أن يتّخذ الخطوات الأساسيّة لحماية نفسه"، مشيراً بذلك إلى دخول ترامب المستشفى إثر إصابته في وقت سابق بكورونا.

ودعا أوباما مؤيّديه إلى التصويت لبايدن، مندّداً بما قال إنّه فشل من جانب ترامب في إدانة تفوّق العرق الأبيض ومنتقداً المرّات العديدة التي أطلق فيها الأكاذيب علناً. 

أخبار ذات صلة