تعرف على النص الكامل لأمري الدفاع19 و20.. تفاصيل

محليات
نشر: 2020-10-23 09:52 آخر تحديث: 2020-10-23 10:01
ارشيفية
ارشيفية

أصدر رئيس الوزراء، د.بشر الخصاونة، امري الدفاع 19 و20 اللذان يهدفان إلى لتنفيذ الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة أخيراً، حول الحظر الشامل يوم الجمعة، والحظر الجزئي الليلي، وتشديد آليات الرقابة على الالتزام بسبل الوقاية الصحية.

وينص أمر الدفاع 19 على أن الوصول إلى المساجد لأداء صلاة الجمعة خلال الحظر الشامل المطبق في جميع محافظات المملكة، سيرا على الأقدام ولمدة ساعة واحدة، ويفوض وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالصلاحيات الإجرائية في هذا الشأن، والتي تأتي حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

كما أبقى أمر الدفاع الجديد ابقى عمل دور الحضانة كما هي عليه حالياً، حيث تم تفويض وزير التنمية الاجتماعية بصلاحيات اتخاذ القرار المناسب باستمرارها أو إغلاقها بحسب الحالة الوبائية في كل منطقة.


اقرأ أيضاً : بدء سريان حظر التجول الشامل في الأردن والذي يمتد 24 ساعة


أما بخصوص أمر الدفاع 20، فإنه يتضمن زيادة عدد الجهات الحكومية والرسمية المخولة بالتفتيش على الالتزام بسبل الوقاية والتدابير الاحترازية ومنع الازدحام ومخالفة غير الملتزمين، بحيث أصبحت 12 جهة حكومية ورسمية بالإضافة إلى مديرية الأمن العام، مع إمكانية زيادة عدد هذه المؤسسات إن تطلب الأمر.

كما ينص أمر الدفاع أيضا تكليف الأمناء العامين ومدراء الدوائر ورؤساء المؤسسات الرسمية والعامة وموظفي الرقابة الداخلية بتنفيذ أوامر الدفاع في دوائرهم.

النص الكامل لأمري الدفاع 19 و20:

 

أخبار ذات صلة