Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تعرف من هو المخالط | رؤيا الإخباري

الحكومة تعرف من هو المخالط

الأردن
نشر: 2020-10-22 15:31 آخر تحديث: 2023-06-18 13:05
أرشيفية
أرشيفية

أوضحت وزارة الصحة أن الأشخاص المخالطين للمصابين الذين يستدعي فحص كورونا لهم، هم من يسكن أو يعمل مع الشخص المصاب في نفس المكان او من هو على تواصل مع الشخص المصاب بشكل مباشر كالمصافحة والملامسة وغيرها أو التواصل مع المصاب بمسافة اقل من مترين.


اقرأ أيضاً : عزل وحظر شامل لبلدة النعيمة في محافظة إربد الجمعة


وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة عمار السويطي إن الحملة التوعوية التي تقوم بها المديرية لنشر التوعية للمواطنين، تهدف الى توعية المواطنين الى التقيد باجراءات السلامة العامة، للحد من انتشار الفيروس إلى جانب الدور الإعلامي من خلال اللقاءات الصحفية التي يقوم بها المعنيون والمختصون عبر وسائل الإعلام المختلفة لإيصال المعلومة الدقيقة والشفافة.

وطالبت الوزارة، المصابين والمخالطين بعزل وحجر انفسهم واتباع تعليمات الوقاية والسلامة العامة حتى وإن لم تظهر أعراض مباشرة عليهم، مبينة ان العزل المنزلي يعد من أهم الاستراتيجيات المستخدمة للحد من حركة المصابين المشتبه بهم وذلك لمكافحة ومنع انتشار العدوى.

ودعت الوزارة المواطنين إلى الالتزام بالتباعد الجسدي وعدم التجمع وحضور المناسبات ولبس الكمامة واتباع أقصى درجات الحيطة والحذر واستعمال وسائل الوقاية المختلفة عند التعامل وخاصة عمليات البيع والشراء.

أخبار ذات صلة

newsletter