مصدر: الخصاونة يصدر أمر الدفاع (19) الخميس

محليات
نشر: 2020-10-22 12:27 آخر تحديث: 2020-10-22 12:29
ارشيفية
ارشيفية

يصدر رئيس الوزراء، د.بشر الخصاونة، الخميس، امر دفاع (19) الذي يتضمن تعليمات خاصة بالقرارات الصادرة عن الحكومة مؤخرا.

وأوضح المصدر أن أمر الدفاع سيتضمن تعليمات منظمة لعمل الأمهات في القطاع الخاص بعد القرارات الأخيرة.

وكانت الحكومة أصدرت جملة من القرارات لمواجهة فيروس كورونا، تضمنت قرارا باغلاق حضانات الأطفال حتى نهاية العام، وهو القرار الذي بات مثار جدل خصوصا أنه يضع الأمهات العاملات خاصة في القطاع الخاصة أمام تحديات كبيرة.

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد كشف مؤخرا، عن نية الحكومة إصدار أوامر دفاع تتعلق بالمطاعم والأعداد التي يسمح لها بالتواجد فيها خلال ساعات عملها من السادسة صباحا وحتى العاشرة ليلا، وبواقع 50% من طاقتها الاستيعابية وبما لا يتجاوز 6 أشخاص على الطاولة الواحدة، حيث سيتم إعادة تفعيل العقوبات المنصوص عليها بأوامر الدفاع السابقة.

وحددت الحكومة حظر التجوّل الشامل بيوم الجمعة فقط، كما مددت ساعات حظر التجوّل الليلي لتبدأ من الساعة الـ11 ليلاً للأفراد والـ10 ليلاً للمنشآت وحتى السادسة صباحاً، ابتداءً من السبت المقبل وحتى نهاية العام الحالي.


اقرأ أيضاً : بعد إغلاق الحضانات.. الشواربة يوعز بمراعاة دوام الأمهات وعدم المساس بالرواتب


وزير الدّولة لتطوير الأداء المؤسّسي رابعة العجارمة، أكدت أنّ الوزارات والمؤسّسات الرسميّة والدوائر والشركات الحكوميّة ستراعي أوضاع الأمّهات الموظّفات والعاملات اللاتي لديهنّ أطفال، بحيث يتمّ تحديد دوامهنّ عن بُعد خلال فترة تعطيل الحضانات ورياض الأطفال، وذلك وفقاً للدليل الإرشادي للعودة للعمل في المؤسسات الحكوميّة الذي أقرّه ديوان الخدمة المدنيّة، وذلك عقب قرار الحكومة باغلاق الحضانات ورياض الأطفال.

كما دعت العجارمة أصحاب العمل إلى ضرورة مراعاة أوضاع العاملات في مؤسّسات القطاع الخاص، من منطلق المسؤوليّة الوطنيّة التي تتطلّب تكاتف الجميع في ظل هذا الظرف الذي نعانيه.

أخبار ذات صلة