Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إيطاليا: فقير يملك "فيراري" وزورقا فاخرا | رؤيا الإخباري

إيطاليا: فقير يملك "فيراري" وزورقا فاخرا

هنا وهناك
نشر: 2020-10-22 10:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
تعبيرية
تعبيرية

في عملية احتيالية على الضرائب في بلدة، إدعى رجلا إيطاليا أنه فقير، ليتبين لاحقا أنه يملك سيارة فيراري وزورقا (12 مترا) وعددا من الممتلكات الباهظة، بحسب وسائل إعلام إيطالية.

وقالت وكالة "أجي" إن الشرطة صادرت أصولا قيمتها مليون يورو من رجل الأعمال الذي ادعى أنه فقير، حيث وضعت يدها على خمس شقق وست بوالص تأمين على الحياة وحسابات مصرفية ومقتنيات ثمينة مختلفة.

ومن بين الممتلكات ساعات فاخرة ولوحات تحمل توقيعات رسامين بارزين، مثل دي شيريكو، يملكها كلها رجل الأعمال البالغ 72 عاماً، والذي يعيش بالقرب من مودينا في إميليا رومانيا شمال إيطاليا.

وأظهرت التحقيقات وجود فجوة كبيرة بين المدخول الذي كان الرجل يصرح به للسلطات الضريبية على مر الأعوام الأربعين الماضية، وبين الأصول القيمة التي راكمها، وسجل بعضها باسم زوجته أو نجله بهدف التضليل، علماً بأن الإيرادات التي كان يصرح بها كانت توحي بأنه يقف على خط الفقر.


اقرأ أيضاً : القبض على متسول يمتلك 4 مركبات حديثة.. تفاصيل


ويصل الفرق بين الدخل المعلن والثروة الفعلية للرجل إلى سبعة ملايين يورو، فيما تبلغ الديون المتوجبة على الرجل للسلطات الضريبية أكثر من 12 مليون يورو.

وتواجه إيطاليا، وهي ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، مشكلة تهرب ضريبي خطيرة منذ سنوات. وبحسب تقديرات وزارة المالية، يتسبب ذلك في خسارة الدولة 109 مليارات يورو سنوياً.

 

أخبار ذات صلة

newsletter