"ضريبة الدخل" توسع خدماتها الإلكترونية

اقتصاد
نشر: 2020-10-20 13:20 آخر تحديث: 2020-10-20 13:20
أرشيفية
أرشيفية

أعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام أبو علي عن مواصلة الدائرة التوسع في تقديم خدماتها الالكترونية للمكلفين حيث تم خلال الاسبوع الحالي إضافة خدمات إلكترونية جديدة، حيث أصبح بإمكان المكلفين استخراج بيان ضرائب تفصيلي لضريبة الدخل وكذلك امكانية استخراج بيان ضرائب لرصيد المساهمة الوطنية.


اقرأ أيضاً : صناعة الزرقاء تطالب بإعادة النظر في الحظر الشامل


وأوضح أن الدائرة ستعمل خلال الأسبوع المقبل على إضافة خدمات جديدة يتمكن من خلالها المكلفين الحصول عليها إلكترونيا وهي طلب تعديل إقرار ضريبة دخل وطلب تعديل إقرار ضريبة المبيعات وتقديم طلب التقسيط و تقديم طلب الرد الضريبي.

وبلغ عدد المكلفين الذين حصلوا على الخدمات التي تقدمها الدائرة إلكترونيا خلال الأسبوع الأول لتقديم الخدمة عن بعد حوالي 27 ألف مكلف قاموا بالحصول على أكثر من خدمة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الدائرة.             

وقالت الدائرة إن نجاح تجربة التعامل عن بعد التي تم اتخاذها من قبل الدائرة بالتعاون مع الشركاء الرئيسيين يرتب استمرار  الدائرة ومواصلتها في تقديم الخدمات الضريبية للمكلفين والمراجعين الكترونيا وعن بعد.

ويذكر أن الدائرة وفرت مؤخرا خدمات إلكترونيه جديدة منها الحصول على رقم سري لأول مرة دون مراجعة الدائرة حيث أصبح بإمكان المكلفين الذين يحملون ارقام ضريبية من غير المشتركين بخدمات الحكومة الإلكترونية الحصول على كلمة سر تمكنهم من التعامل والحصول على خدمات الدائرة إلكترونيا دون مراجعة الدائرة أو أي من مكاتبها بالإضافة إلى قيام الدائرة بتوفير خدمة إعادة إصدار أو استرجاع كلمة السر في حال فقدانها.

وكانت الدائرة قد قامت بتخصيص مركز للمساندة والدعم يتم التواصل معه من خلال برنامج الواتس اب على رقم 0798818810 لمتابعة انجاز اي معاملة أو خدمة لم يتم الحصول عليها الكترونيا بالإضافة الى استخدام البريد الإلكتروني الرسمي للدائرة او المديرية لمتابعة انجاز اي معاملة أو خدمة لم يتم الحصول عليها الكترونيا.

كما تم تخصيص بريد الكتروني لكل مديرية ومركز خدمات في كافة أنحاء المملكة لتمكين المكلفين من تقديم واستقبال الطلبات اليومية والاجابة عليها وكذلك الحصول على كافة الخدمات الضريبية عن بعد وتم توفير العناوين على موقع الدائرة الالكتروني .

علما بان الدائرة كانت قد زودت الشركاء الرئيسيين بأرقام هواتف المدير العام والمساعدين ومدراء المديريات ورؤساء المراكز الضريبية للتواصل معهم لحل اي مشاكل اجرائية تتعلق بالخدمات الضريبية او قد تعترض عملية استقبال الطلبات والمراجعات اليومية عن بعد.

ويذكر بان هذه الاجراءات جاءت ضمن اتفاق الدائرة مع الشركاء الرئيسيين للتسهيل على المكلفين والتخفيف عليهم في الوقت والجهد وحفاظا على صحتهم وسلامتهم في ظل الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني