Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أبو عاقولة: الحظر الشامل ليومي الجمعة والسبت يربك قطاع التخليص | رؤيا الإخباري

أبو عاقولة: الحظر الشامل ليومي الجمعة والسبت يربك قطاع التخليص

اقتصاد
نشر: 2020-10-18 12:02 آخر تحديث: 2020-10-18 12:02
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

اكد نقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة ان قرار الحظر الشامل ليومي الجمعة والسبت يربك اعمال قطاع التخليص على البضائع في جميع المراكز وخاصة في مطار الشحن وجمرك عمان والحرة الزرقاء، ويعيق تنقل وحركة العاملين فيه.


اقرأ أيضاً : بعد أسبوع من إعادة تشغيل معبر جابر تجريبيا مطالب بتسريع الإجراءات والفحوصات


وشدد أبو عاقولة، على ضرورة ان تعيد الجهات المعنية النظر جديا بقرار الحظر والعمل على الغاءه نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي ينتج عن الحظر.

وبين ابو عاقولة  ان الحظر الشامل الذي فرضته الحكومة يومي الجمعة والسبت واعتبرته نافذا حتى اشعارا آخر يعيق تنقل الموظفين بين جميع المراكز الجمركية كما يؤخر انجاز المعاملات ويكبد الشركات خسائر كبيرة.

وطالب بوضع تسهيلات خاصة لشركات التخليص وموظفيها لوجود بضائع مواد غذائية حية وبضائع مجمده ولحوم واسماك وهناك كثير من المواد الغذائية قابلة للتلف اذا بقيت في المركز الجمركي حتى العدول عن قرار الحظر الشامل.

وطالب باعتماد التصريح الجمركي كاثبات للحركة والمرور اثناء فترة الحظر حيث تستثنى شركات التخليص من الحظر، فشركات التخليص لا تستطيع تزويد الجهات المختصة بكشوفات تفصيلية باسماء الموظفين نظرا لطبيعة العمل الذي يتطلب وجود الموظف في حال لديه عمل.

ودعا ابو عاقولة زملائه في قطاع التخليص اخذ الاحتياطات والتدابير الصحية وتطبيق جميع الاشتراطات الصحية التي اوصت بها وزارة الصحة مثل التباعد وارتداء الكمامة واستخدام المعقمات والحرص على التباعد الاجتماعي للوقاية من الاصابة بفايروس كورونا المستجد.

أخبار ذات صلة

newsletter