Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النقابات ترد على تصريحات الكلالدة .. تفاصيل | رؤيا الإخباري

النقابات ترد على تصريحات الكلالدة .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2014-02-25 20:32 آخر تحديث: 2016-07-04 00:20
النقابات ترد على تصريحات الكلالدة .. تفاصيل
النقابات ترد على تصريحات الكلالدة .. تفاصيل

رؤيا - خاص  - تفاقمت قضية تصريح نسب لوزير التنمية السياسية الدكتور خالد الكلالده يتهم فيه النقابات المهنية بتلقي تمويل خارجي واثارت موجة من "السخط والغضب" داخل أروقة النقابات المهنية.

تصريحات الكلالده التي لم يتسنى التأكد منها جاءت من خلال تسريبات حول اتهامه في اجتماع مجلس الوزراء بقوله إن "صناديق النقابات المهنية ممولة من تنظيم سياسي كبير يمتد من أفغانستان إلى مدغشقر".

ردت الفعل الاولى جاءت من نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمه الذي رد على تصريح الكلالده بقوله" ان الظرف هو من يخدم بعض الاشخاص ليكونوا وزراء , اذ ان المحكات تكشف لجميع الشعب الاردني مدى سطحية الافكار التي يتحدثون بها" .

واضاف ابو غنيمة ان الاتهامات التي كالها الكلالدة للنقابات المهنية بتمويل صناديقها المالية من الخارج هي تهم لاتصدر عن الا عن شخص اما انه موثوق بخلفيته الايدولوجية , لايستطيع الخروج منها , او انه شخص غائب او مغيب عن الحقائق التي يعرفها القاصي والداني من ابناء الشعب الاردني .

و قال ابو غنيمة اننا في النقابات المهنية شركاء في بناء هذا الوطن , وهذا واجب لم ولن نتخلى عنه , الا يعرف الكلالدة ان النقابيين وعائلاتهم يزيدون على خمس الشعب الاردني توفر لهم النقابات المهنية خدمات.

وتسائل ابو غنيمة قائلا هل من المعقول على عضو مجلس نقابة سابق مثل الكلالدة انه لا يعلم الية العمل في الصناديق المالية للنقابات المهنية وكيف تراقب من هيئاتها العامة, الم تكن عضوا في مجلس نقابة سابقا لم لم تعترض على التمويل الخارجي الذي تفترضه انت .

وطالبت نقابة المهندسين الاردنيين رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بإقالة الكلالده على خلفية التصريحات ذاتها معتبرة النقابة وعلى لسان نقيبها المهندس عبدالله عبيدات أن هذه التصريحات اساءة للنقابات المهنية لا يمكن السكوت عنها.

أخبار ذات صلة

newsletter