مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

انفجار ضخم خارج مطار مقديشو بالصومال

انفجار ضخم خارج مطار مقديشو بالصومال

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا - الاناضول - قتل 6 أشخاص على الأقل بينهم ضابط شرطة، وأصيب 7 آخرون، اليوم الأربعاء، جراء تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري، أمام مدخل مطارمقديشو الدولي، بحسب الناطق باسم الشرطة الصومالية.

 

وقال الجنرال قاسم أحمد، في مؤتمر صحفي بمقديشو، اليوم، إن "الانفجار تسبب في مقتل 5 أشخاص بينهم ضابط أمني (شرطة)، بخلاف الانتحاري".

 

وأشار قاسم إلى أن "الانفجار تزامن في وقت كان المدنيون يصطفون أمام مطار مقديشو"، منوها إلى أنه "ألحق أيضا أضرار جسمية بالسيارات المتوقفة والمباني القريبة من المنطقة".

 

وأضاف قاسم أن "الضابط القتيل أوقف السيارة وعند محاولتها التحرك نحو المطار انفجرت، ما أدى إلي مقتله على الفور"، متوعدا بـ"ملاحقة فلول (عناصر) حركة الشباب"، دون أن يعلن صراحة أن الحركة تقف وراء هذا التفجير.

 

ولفت قاسم إلى أن "السلطات الأمنية باشرت التحقيق حول الانفجار"، مشيرا إلى أنه سيدلي بمزيد من التفاصيل بعد انتهاء التحقيقات.

 

وبحسب مصادر مطلعة للأناضول، فإن الانفحار تزامن أيضا في وقت كان يمر فيها موكب لبعثة الأمم المتحدة بالصومال، ما أدى إلى تحطم الزجاج الخلفي بإحدى سيارت الموكب التي كانت من النوع الواقي للرصاص، دون أن تشير إلى سقوط ضحايا من البعثة.

 

ولم تعلن أية جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم، إلا أن حركة الشباب المجاهدين، التابعة فكريا لتنظيم القاعدة، دأبت على تبني مثل هذه التفجيرات.