Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيان من الغذاء والدواء حول دواء لعلاج مرض السكري | رؤيا الإخباري

بيان من الغذاء والدواء حول دواء لعلاج مرض السكري

الأردن
نشر: 2020-10-14 18:53 آخر تحديث: 2020-10-14 18:53
ارشيفية
ارشيفية

أوضحت مؤسسة الغذاء والدواء ان مستحضرات شركة Marksans pharma الأمريكية وغيرها من الشركات التي بادرت بسحب عدة تشغيلات من مستحضراتها المحتوية على هذه مادة ميتفورمن (Metformin XR) غير مسجلة لدى المؤسسة. 

وقالت الشركة في بيان اشارة "الى ما يتم تداوله حول المستحضرات التي تحتوي المادة الفعالة ميتفورمن (Metformin XR) والتي تستخدم لعلاج مرض السكري النوع الثاني، على المادة الشائبة "نيتروسودايميثل أمين" (NDMA) فإن المؤسسة وانطلاقا من حرصها على متابعة كافة المستجدات العلمية والعالمية المتعلقة بمأمونية وسلامة الأدوية المتوفرة في السوق الأردني توضح ان مستحضرات شركة Marksans pharma الأمريكية وغيرها من الشركات التي بادرت بسحب عدة تشغيلات من مستحضراتها المحتوية على هذه المادة غير مسجلة لدى المؤسسة". 

وبينت المؤسسة "انها ومنذ تاريخ 15 كانون الاول /2019 اتخذت سلسلة من الإجراءات الاحترازية بهذا الشأن وتواصلت مع الشركات الصانعة والمصانع المنتجة للمواد الأولية للدواء لتزويدها بمراجعة علمية شاملة توضح طرق التصنيع و التحليل لهذه الادوية لغايات التأكد من خلوها من ال (NDMA) او وجودها ضمن الحدود المسموح بها عالميا لمنع حدوث أي مخاطر لدى استخدام الدواء".

كما دعت الغذاء والدواء المواطنين "الى الرجوع إلى المواقع الرسمية المعتمدة للحصول على المعلومات الخاصة بالأدوية أو الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للغذاء والدواء لمعرفة آخر الأخبار المتعلقة بمأمونية الادوية". 


اقرأ أيضاً : رفع عدد محطات إجراء فحص كورونا في عموم الأردن إلى 150 .. تفاصيل


وأهابت المؤسسة بمستخدمي هذه المستحضرات عدم التوقف عن استخدامها قبل استشارة الطبيب المسؤول والتواصل معها للابلاغ عن أية آثار جانبية 

أخبار ذات صلة

newsletter