مدير مستشفى الزرقاء الحكومي يتحدث لـ"رؤيا" عن حالة "فتى الزرقاء" الصحية.. فيديو

الأردن
نشر: 2020-10-14 09:47 آخر تحديث: 2020-10-15 11:17
تعبيرية
تعبيرية

قال مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور مبروك السريحين إن الحالة الصحية العامة للفتى صالح الذي تم الاعتداء عليه ببتر يديه وفقئ عينيه في محافظة الزرقاء من قبل مجموعة من أرباب السوابق، مستقرة وعلاماته الحيوية.


اقرأ أيضاً : أخصائية في علم الجريمة تحذر من خطورة مرتكبي جريمة الزرقاء على المجتمع.. فيديو


وأضاف السريحين أن الفتى تعرض لبتر يديه الاثنتين بأداة حادة (بلطة) على إحدى اليدين حيث بترت من الرسغ ،واليد الأخرى من نصف الساعد، كما تعرض لإصابة جسيمة في العين اليمنى وإصابة سطحية في جفن العين اليسرى.

وأشار إلى أنه تم إجراء 4 عمليات جراحية منذ دخول الحدث للمستشفى وسيخضع إلى عمليات جراحية أخرى كما سيتم إعادة تأهيله نفسيا وجسديا ووضع أطراف صناعية له.

وأوضح السعيدين أن الكوادر الطبية حاولوا العثور على الأطراف التي تم بترها إلا أنه لم يتم الحصول على الأيدي إلا بعد فوات الأوان، وأنها كانت موجودة في مياه عادمة تالفة وكان من الصعب حتى التفكير في إعادتها إلى مكانها.

من جانبها قالت مقيمة طب وجراحة العيون في المستشفى الدكتورة صفية شحادة، إنها ذهلت من هول المنظر لدى رؤيتها الفتى، وأن العين اليمنى لصالح كانت تعاني من جرح وتمزق شديد وحالة سيئة.

وأضافت: "كان لصالح الأمل بأن تعود الرؤية لعينه اليمين. ويستفسر ما إذا كان سيستعيد نظره أم لا".

ولفتت شحادة إلى أنه تم إجراء اللازم لصالح وإجراء عملية للعين اليمنى وخياطتها.

وقالت إن صالح استيقظ في الصباح الباكر وعند اطمئنانها عليه قال لها: "أنا يا دكتورة صليت الفجر قبل شوي ودعيت ربنا أرجع أشوف بعيني".

أخبار ذات صلة

newsletter