Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ما العقوبة التي تنتظر "سفاح الزرقاء"؟ | رؤيا الإخباري

ما العقوبة التي تنتظر "سفاح الزرقاء"؟

الأردن
نشر: 2020-10-13 21:29 آخر تحديث: 2020-10-13 23:01
تحرير: صدام ملكاوي
ارشيفية
ارشيفية

حالة من الغضب خيمت على الأردن، الثلاثاء، بعدما تعرض فتى (16 عاما) في محافظة الزرقاء لجريمة بشعة لم تشهد المملكة مثيلا لها.

وأعلن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أن فتى أسعف لمستشفى الزرقاء الحكومي وهو بحالة سيئة إثر تعرضه لاعتداء وحشي تمثل بفقئ عينية وقطع يديه على خلفية ثأرية لجريمة قتل سابقة.

وأثارت هذه الجريمة سيلا من الغضب على مواقع التواصل الإجتماعي، وتساؤلات عن العقوبة القانونية التي سيتم تطبيقها على الجاني.

المحامية روان وحيد بني هاني، أوضحت "لرؤيا" أن :"ان الفعل الذي تم يعاقب عليه قانون العقوبات الاردني في نص المادة 334 مكرر بحيث من أقدم على ضرب شخص ب اداة حادة على وجهه ب استخدام شفرات او امواس يعاقب ب الاشغال الشاقه الموقته لمده لا تزيد عن 7 سنوات مهما كانت مده التعطيل".

في حين جاءت المادة 335 من قانون العقوبات، بحسب المحامية بني هاني، لتنص على أنه "اذا ادى الفعل الى قطع او استئصال عضو او بتر احد الاطراف يعاقب الفاعل بالاشغال الشاقة المؤقتة مده لا تزيد عن 10 سنوات و بالتالي تعتبر جريمه بشعه جدا بحق المجتمع".


اقرأ أيضاً : جريمة بشعة بحق فتى تهز الزرقاء .. تفاصيل


وأشارت المحامية بني هاني إلى أن المشرع شدد "عقوبة هذه الجرائم من اجل ردع الجاني و تحقيق الأمن في المجتمع و لبشاعة الجريمة أثرها على المجتمع ووقوعها على فتى يبلغ 16 عاما".

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي معلومات قالت إن الجاني يملك سجلا إجراميا كبيرا يزيد عن 250 قيدا وكان موقوفا وتم الإفراج عنه مؤخرا.

أخبار ذات صلة

newsletter