المومني: الحكومة الجديدة لن تستطيع حل جميع المشاكل.. فيديو

الأردن
نشر: 2020-10-13 20:52 آخر تحديث: 2020-10-14 07:40
تحرير: صدام ملكاوي
ارشيفية
ارشيفية

أكد وزير الإعلام الأسبق، وعضو مجلس الأعيان د.محمد المومني، أن حكومة د.بشر الخصاونة لن تستطيع حل جميع المشاكل.

وخلال استضافته في برنامج نبض البلد، مساء الثلاثاء، قال المومني :" يجب أن ننتبه لسقف الطموحات لأن هذه الحكومة أو غيرها لن تستطيع حل جميع المشاكل مرة واحد".

وضرب المومني مثالا حيث تساءل :" عن قدرة الحكومة على حل مشكلة البطالة مرة واحدة"، واستدرك :" لكن من الممكن أن تعمل على تخفيض أعداد العاطلين عن العمل".

وأشار إلى أن التحديات الموجودة أمام الحكومة الآن كبيرة من الملفات الداخلية سواء على الصعيدين الصحي والاقتصادي بالاضافة للملفات الإقليمية وخصوصا القضية الفلسطينية.


اقرأ أيضاً : أول قرارات حكومة الخصاونة


وعبر الوزير الأسبق عن أمله بأن تقدم الحكومة ممثلة بوزير الصحة الجديد د.نذير عبيدات، خطابا يوضح فائدة حظر التجول الشامل وانعكاسه على الملف الصحي.

من جهته، عبر، محمد التل، رئيس مجلس إدارة صحيفة الرأي، عن تفاؤله بالحكومة الجديدة، وقدرتها على الإنجاز في ظل التحديات الحالية.

وأكد التل أن الحكومة تواجه ضغوطات كبيرة نظرا لصعوبة الملف الصحي في ظل انتشار جائحة كورونا المستجد، فضلا عن التحديات الاقتصادية التي فرضها الوباء.

وأشار إلى أن الحكومة بصدد إصدار قرار بفصل ملف كورونا عن وزارة الصحة وربطه لوجستيا، معتبرا أن هذا القرار في حال صدوره سيكون له انعكاسات إيجابية بشرط التزام الحكومة.

أخبار ذات صلة

newsletter