إلغاء بطولة كأس الأردن ودوري الفئات واستئناف الدوري النسوي للمحترفات

رياضة
نشر: 2020-10-13 10:24 آخر تحديث: 2020-10-13 10:24
الاتحاد الأردني لكرة القدم
الاتحاد الأردني لكرة القدم

قامت لجنة الطوارىْ في اتحاد كرة القدم برئاسة الأمير علي بن الحسين، باتخاذ حزمة من القرارات والتعليمات لضمان استمرارية بطولات الموسم 2020، في ظل استمرار جائحة كورونا. 

حيث عقدت اللجنة اجتماعا يوم الأحد عبر تقنية الفيديو "عن بُعد"، درست فيه متغيرات الإجراءات الحكومية في التعامل مع ازمة كورونا، وقررت وقف العمل بمصفوفة الطوارئ التي أعلن عنها الاتحاد في آب الماضي، وقامت بالمصادقة على تعليمات جديدة نشرت على الموقع الرسمي اليوم الثلاثاء للاتحاد تهدف الى استدامة نشاط كرة القدم. 

القرارات المتعلقة بالبطولات: 

قررت لجنة الطوارئ إلغاء بطولة كأس الأردن، واستغلال الفترات المحددة لها سابقاً من اجل استكمال منافسات الدوري، سعياً لإنهاء الموسم الحالي في النصف الأول من كانون ثاني القادم. كما قررت اللجنة إلغاء كافة بطولات الفئات العمرية لأندية المحترفين ولجميع الدرجات للموسم الحالي 2020، وذلك بسبب العبء الكبير الذي تواجهه وزارة الصحة في إجراء الفحوصات الدورية لبطولات الفئات العمرية والتي تقام على ملاعب مختلفة بعدة محافظات، وما يفرض ذلك من تحديات كبيرة في تطبيق البروتوكول الصحي المشدد. 

في المقابل، أكدت الأمين العام للاتحاد سمر نصار أن الاتحاد قرر صرف كامل الدعم المالي المحدد سابقاً لفرق الفئات العمرية، على الرغم من عدم اكتمال البطولات، لتخفيف الأعباء المالية على الأندية، مع التأكيد في الوقت ذاته، على حرص الاتحاد على إعادة مسابقات الفئات العمرية، لكافة الدرجات، خلال الموسم القادم 2021.

هذا وأوصت لجنة الطوارئ باستمرار بطولة دوري حمادة للناشئات (تحت سن 16)، في ظل السيطرة على تطبيق البروتوكول الصحي المشدد، خاصة وأن جميع المباريات تقام على ملعب واحد، مع قلة عدد اللاعبات والكوادر التنظيمية والإدارية والفنية.


اقرأ أيضاً : لجنة الطوارئ تصادق على تعليمات استدامة نشاط كرة القدم في الأردن


وتقرر استئناف الدوري النسوي للمحترفات، على أن تقام مباريات مرحلة الذهاب أيام الأربعاء والخميس من كل أسبوع، فيما بقيت بطولة الدرجة الأولى للرجال قائمة في موعدها المقرر، وسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد وإجراءات تنظيمية خاصة بالبطولة. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter