ترمب يستأنف حملته الانتخابية بعد اكتسابه "مناعة" ضد كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-10-12 17:08 آخر تحديث: 2020-10-12 17:08
دونالد ترمب
دونالد ترمب

يدخل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الإثنين في سباق مع الزمن لإعادة إطلاق حملته الانتخابية، إذ ينظم تجمعات في ثلاث ولايات رئيسية متأرجحة خلال الأيام القليلة المقبلة مع دخول السباق نحو البيت الأبيض ضد منافسه جو بايدن أسابيعه الأخيرة الحاسمة.


اقرأ أيضاً : "الشيوخ" يبدأ الاثنين جلسة الاستماع لمرشحة ترمب لعضوية المحكمة العليا


ويجري الرئيس الجمهوري تجمعا في فلوريدا ثم في ولايتي بنسلفانيا وأيوا، وهي ولايات كلها حاسمة لتحقيق النصر في اقتراع 3 تشرين الثاني.

وفي سلسلة تغريدات الاثنين هاجم ترمب الصحافيين والديموقراطيين وخصمه جو بايدن. 

وكتب ترمب "كم كبير من الأخبار الكاذبة!"، مضيفاً "لقد جنت وسائل الإعلام لأنها تدرك أنني في طليعة كل استطلاعات الرأي التي يحسب لها حساب"، بدون أن يحدد أيا منها. 

وتابع "كاليفورنيا أصبحت كارثة. صوتوا لترمب. نيويورك أصبحت كارثة. صوتوا لترمب". 

ومن المرجح أن يحاول ترمب تحفيز قاعدته الانتخابية من خلال الترويج لمرشحته في المحكمة العليا أيمي كوني باريت.

وقال ترامب في مقابلة عبر الهاتف مع قناة فوكس نيوز "يبدو أنني أتمتع بمناعة، ربما، لا أعرف، لفترة طويلة، او ربما لفترة قصيرة، او ربما مدى الحياة. لا أحد يعرف حقاً لكنني أتمتع بمناعة". 

وأضاف ترامب "لديكم اليوم رئيس لا يحتاج الى الاختباء في قبو منزله كما خصمه" في إشارة إلى المرشح الديموقراطي جو بايدن الذي اتخذ نهجًا أكثر حذراً بكثير أثناء الحملة الانتخابية خلال الوباء.

وليس من الواضح بعد إلى أي مدى تمنح الإصابة بكوفيد-19 مناعة من الإصابة به مجددا، حيث أشارت الدراسات الأولى إلى أن المتعافي قد يحظى بمناعة لبضعة أشهر بينما أشارت دراسات أحدث إلى أن المناعة قد تستمر لفترة أطول.

وحجب تويتر تغريدة ترامب بشأن اكتسابه المناعة لانتهاكها قواعد المنصة المرتبطة بنشر معلومات مضللة ويمكن أن تكون مضرّة تتعلق بكوفيد-19.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني