Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خليل عطية: شعار "الله أكبر" يدل على الاستعانة بالله في خوض المعركة الانتخابية | رؤيا الإخباري

خليل عطية: شعار "الله أكبر" يدل على الاستعانة بالله في خوض المعركة الانتخابية

الأردن
نشر: 2020-10-11 21:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
تحرير: رامي عيسى
النائب السابق خليل عطية
النائب السابق خليل عطية

علق النائب السابق خليل عطية على قرار الهيئة المستقلة للانتخاب، لرفضها اعتماد ترشيح القائمة الانتخابية "الله اكبر" والمسجل عضوا فيها.

وقال عطية في خلال مداخلة هاتفية عبر نشرة أخبار رؤيا، إن أسم القائمة لا يدل على أي مخالفة لقانون الانتخاب.

واستند عطية في مداخلته الى المادة 12 الفقرة (أ) والتي تنص أن "يكون أسم أو رمز القائمة ليس مخالف للدستور أو القاونين والقيم الاجتماعية والدينية وأن لا يكون هناك مساس للنظام العام والآداب ولا يتضمن دعوة للكراهية والعنف والتعصب والتمييز".


اقرأ أيضاً : راصد: أكبر المترشحات والمترشحين عمراً بلغ 81 عاماً في الأردن


وبين أن شعار القائمة "الله أكبر" يدل على الاستعانة بالله في خوض المعركة الانتخابية القادمة.

وقال إن رفض الهيئة المستقلة للانتخاب لقبول أسم القائمة "الله أكبر"، هو تحجج ليس له داعي، وفق قوله، مؤكدا أنه سيتم الحفاظ على الشعار ولن يذكر أسم "الله أكبر" على اليافطات التي ستعلق في الشوارع.

وبين أن الخطوة المقبلة التي ستقوم بها القائمة، الاعتراض للهيئة لاعادة النظر في ذلك، وبعكس ذلك سيلجأ إلى القضاء استنادا الى نص القانون.


اقرأ أيضاً : المومني: لم نرفض اي قائمة وطالبنا بتعديل أسماء بعضها


وكان الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني قد صرح في وقت سابق من اليوم لـ "رؤيا"، إن الهيئة لم ترفض أي ترشح على مستوى القوائم بل طلبت من بعضها تغيير اسمها لأسباب مختلفة منها منعا للتكرار ومنها من استخدم رموزا دينية.

وأضاف المومني، أن رفض أسماء القوائم ذات الرموز الدينية أو التي احتوت لفظ الجلالة جاء لترفيعه عن المنافسة بين القوائم وكونها سيتم توزيعها أو تعليقها كدعاية انتخابية مما يعرضها للتخريب أو التمزيق والدوس عليها. 

وأشار إلى أن ان طلب تعديل الاسم لا يعني رفض طلب ترشح القائمة بأي حال من الأحوال، ويحق لمن رفض اسم أو رمز قائمته أن يلجأ إلى القضاء ليكون فيصلا بين الجميع. 

أخبار ذات صلة

newsletter