Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحذير من انقراض 3 حيوانات جميلة | رؤيا الإخباري

تحذير من انقراض 3 حيوانات جميلة

هنا وهناك
نشر: 2020-10-11 08:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
ارشيفية
ارشيفية

حذر علماء من انقراض 3 حيوانات جميلة بسبب عمليات الصيد الجائر وغير المنظم واستخدام سفن الصيد التجارية المزودة بالشباك القاعية والتي تساهم بإزالة وتدمير الحياة البحرية التي أخذت آلاف الأعوام لتأخذ شكلها الحالي.

وطالب علماء خلال رسالة موقعة من 350 خبيرا باتخاذ إجراءات عالمية عاجلة لحماية الحيتان والدلافين وخنازير البحر من الانقراض، بعد انخفاض أعدادها بشكل كبير.

وقال العلماء إن بعض الأنواع هي بالفعل على حافة الانقراض والزوال عن وجه الكوكب، منوهين إلى عدم اتخاذ إجراءات احترازية تخفف من تلوث البحار بالإضافة إلى الاستغلال الجائر للحياة البحرية بشكل مفرط ما يعني أن الكوكب سيودع بعض الأنواع قريبا جدا، بحسب "بي بي سي".

العالم مارك سيموندز قال في الرسالة :"فلتكن هذه لحظة تاريخية عندما يدرك الجميع أن الحيتان في خطر كبير، ربما يثير (التحذير) موجة قوية من الإجراءات من قبل الجميع: المنظمون والعلماء والسياسيون والجمهور لإنقاذ محيطاتنا".

وتعاني المحيطات من تزايد هائل من النفايات البلاستيكية والقمامة البشرية بالإضافة إلى بقايا الشباك التي تفتك بالعشرات من الحيتان التي تعلق بها وتقتل نتيجة شل حركتها، بالإضافة إلى اصطدام هذه الحيتان بالسفن.


اقرأ أيضاً : فيروس كورونا يدفع بالحيوانات المنقرضة إلى الظهور


وأشار العلماء إلى تدهور أعداد حوت شمال الأطلسي الصائب، والذي لم يبق منه سوى بضع مئات، وتراجع أعداد الفاكويتا، وهو أحد أصناف خنازير البحر وموجود في خليج كاليفورنيا، والذي قد يكون حتى آخر 10 حوت من نوعه.

أخبار ذات صلة

newsletter