الأردن يتأثر بامتداد لمنخفض البحر الأحمر - تفاصيل

طقس
نشر: 2020-10-10 22:25 آخر تحديث: 2020-10-10 22:25
ارشيفية
ارشيفية

تبقى الأجواء الحارة نسبياً إلى الحارة تسيطرة على عموم مناطق المملكة خلال النصف الأول من هذا الأسبوع، حيث يتأثر الأردن بامتداد لمنخفض البحر الأحمر رافقته الكتلة الهوائية الحارة خلال الأسبوع الماضي، لكن تبدأ هذه الكتلة الهوائية الحارة بالانحسار والتراجع تدريجياً وبشكل بطئ اعتباراً من يوم الثلاثاء، لتنخفض درجات الحرارة لكن تبقى أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.


اقرأ أيضاً : تفاصيل الحالة الجوية في الأردن حتى الأربعاء القادم


انخفاضات ملموسة على الحرارة ليلاً نهاية الأسبوع

مع انحسار وتراجع شدة الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة اعتباراُ من الثلاثاء، يتوقع أن تشهد درجات الحرارة اللّيلة انخفاضاً ملموساً، حيث تكون الأجواء مائلة للبرودة إلى باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، وتحتاج لارتداء ملابس خريفية أكثر دفئاً.

كما ترتفع نسب الرطوبة السطحية ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر خلال النصف الثاني من الأسبوع، وتتشكل الغيوم المنخفضة والضباب فوق الجبال.

رياح جنوبية نشطة السرعة شرق الأردن يوم الثلاثاء

تنشط الرياح الجنوبية يوم الثلاثاء على شرق وجنوب شرق المملكة، نتيجة لاشتداد مرتفع جوي شمال السعودية، حيث يدفع هذا المرتفع الجوي برياج جنوبية نشطة نحو شرق المملكة تعمل على إثارة الأتربة والغبار، في حين تهب رياح غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة على القسم الغربي من البلاد. 

أخبار ذات صلة