Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
آخر مستجدات كورونا حول العالم | رؤيا الإخباري

آخر مستجدات كورونا حول العالم

عربي دولي
نشر: 2020-10-10 18:14 آخر تحديث: 2020-10-10 18:14
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

 

في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في العالم في ضوء أحدث الارقام والتدابير الجديدة والاحداث البارزة.


اقرأ أيضاً : الحكومة تسمح للأردنيين التنقل الليلة بهذه الساعة!


حوالى 37 مليون اصابة 

أودى فيروس كورونا المستجد بحياة 1,069,029 شخصا على الأقل في العالم منذ أن ظهر في الصين في كانون الأول/ديسمبر، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس السبت 11,00 ت غ استنادا إلى مصادر رسمية.

وتم تسجيل أكثر من 36,934,770 إصابة مثبتة.

وتم احصاء اكثر من 10 ملايين حالة كوفيد-19 في اميركا اللاتينية وفقا لتعداد لفرانس برس. وهي المنطقة الاكثر تضررا في العالم من حيث عدد الاصابات والوفيات.

وتعد الولايات المتحدة البلد الأكثر تضررا في العالم، تليها البرازيل (149639) والهند (107416) والمكسيك (83507) وبريطانيا (42679).

 ارتفاع قياسي في جمهورية تشيكيا 

سجلت جمهورية تشيكيا لأربعة أيام متتالية ارتفاعا قياسيا لحالات كوفيد-19 اليومية ما قد يحمل السلطات على فرض تدابير عزل مجددا.

وسجلت الجمعة 8618 حالة جديدة في هذا البلد الذي يعد 10,7 مليون نسمة ما يرفع عددها الاجمالي الى 109374 حالة و905 وفيات.

 حظر تجول في المانيا

لمواجهة مستوى تفشي فيروس كورونا المقلق فرضت مدن كبرى عدة في المانيا حظرا للتجول يطال خصوصا الحانات والمطاعم في برلين وكولونيا وفرانكفورت وكذلك قيودا على المناسبات الاجتماعية.

وفي العاصمة ستغلق معظم المحال التجارية والحانات والمطاعم بين الساعة 23,00 و06,00 حتى 31 تشرين الاول/اكتوبر على الاقل.

واتخذت كولونيا السبت تدابير مماثلة مع اغلاق جميع الحانات والمطاعم وحظر بيع الكحول اعتبارا من الساعة 22,00.

وفي بولندا التي تسجل ايضا ارتفاعا قياسيا في عدد الاصابات بات وضع الكمامة الزاميا في الاماكن العامة في كافة انحاء البلاد.

 وضع مدن جديدة في فرنسا في حالة تأهب قصوى 

في فرنسا حيث السلطات الصحية لم تستبعد امكانية فرض اغلاق محلي "اذا دعت الحاجة" وضعت اربع مدن في الشرق والشمال (ليون وغرونوبل وسانت اتيان وليل) السبت في حالة تأهب قصوى ما يعني فرض قيود جديدة كما هي الحال في باريس واكس ماريسيا (جنوب).

 ترمب يستأنف حملته 
رغم الشكوك حول وضعه الصحي استأنف الرئيس الامريكي دونالد ترمب السبت في البيت الابيض حملته الرئاسية التي علقت اثر اصابته بكوفيد-19 قبل تجمع انتخابي الاثنين في فلوريدا.

واعلنت الرئاسة الجمعة زيادة المبلغ المخصص للخطة الجديدة للنهوض الاقتصادي (نحو 2000 مليار) آملا في التوصل الى اتفاق مع الديموقراطيين قبل ثلاثة اسابيع من الانتخابات.

عرض عسكري في كوريا الشمالية 

أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون السبت أن بلاده ستواصل تعزيز جيشها مؤكداً خلوها من الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ، وذلك خلال عرض عسكري ضخم لمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حزب العمال الحاكم في البلد.

ولم يكن اي شخص بين الحضور يضع كمامة لكن عدد المشاهدين كان اقل من المعهود في ساحة كيم ايل سونغ.

غرامات في ايران 

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني السبت فرض غرامات مالية على مخالفي الإجراءات الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد في طهران، في ظل ارتفاع للإصابات والوفيات بكوفيد-19 تشهده البلاد في الفترة الأخيرة.

والغرامة التي ستفرض على الاشخاص المصابين بالفيروس الرافضين الحجر او المؤسسات والموظفين الذين لا يحترمون بروتوكولات السلامة، قد تمتد الى مدن اخرى في البلاد اذا اقتضى الامر.

أخبار ذات صلة

newsletter