اتحاد غرب اسيا لكرة الطاولة يشكل مجلس إدارته الجديد برئاسة طارق الزعبي

رياضة
نشر: 2020-10-10 17:29 آخر تحديث: 2020-10-10 17:29
طارق الزعبي
طارق الزعبي

عقد الطاقم الإداري لاتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة اجتماعه الأول عبر تقنية الزوم بعد التشكيل الجديد لمجلس إدارة الاتحاد، بحضور رئيس الاتحاد الأستاذ طارق الزعبي والأستاذ هاني عودة الأمين العام والأستاذ حسن ابو دلبوح أمين السر والدكتور ليث المبيضين المنسق الإعلامي للاتحاد. 

وبارك أعضاء الطاقم الإداري للأستاذ طارق الزعبي ثقة الدول الأعضاء للجمعية العامة لاتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة بعد ان تم انتخابه رئيسا للاتحاد ب متمنين له النجاح في مهمته وقيادة الاتحاد نحو مزيد من التطور والتقدم في عالم كرة الطاولة . 

من جانبه نقل الزعبي مباركات مجلس الإدارة الجديد الطاقم الإداري وثقتهم بهذا الطاقم وقدرته على تحمل مسؤولية العمل لاجل دول غرب اسيا. كما قدم الزعبي والطاقم الإداري الشكر الكبير للهيئة العمومية لاتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة على ثقتهم الكبيرة بالاردن ليبقى حاضنا لدول غرب آسيا ومقرا لاتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة وضامنا لوحدة الصف بين الدول الأعضاء. 

وبدأ الزعبي حديثه عن أهم الأهداف والغايات التي تسعى وتطمح الدول الأعضاء لتحقيقها في المرحلة المقبلة والتي من شأنها دفع عجلة كرة الطاولة للأمام ،كما أكد على الرؤية الجديدة للمجلس الجديد للاتحاد والمتمثلة بالعمل بروح الفريق الواحد لزيادة التجمعات الرياضية ودعم البطولات واللقاءات المنطوية تحت مظلة اتحاد غرب اسيا لكرة الطاولة ،والعمل على ايجاد الدورات المتخصصة في تطوير قدرات العاملين في اتحاد غرب اسيا لما في ذلك انعكاس إيجابي في تقديم الخدمة الأكبر لكرة الطاولة في منطقة غرب آسيا. 

كما ركز الزعبي خلال الاجتماع على الشفافية والاشتراكية مع الإعلام المحلي والإعلام الإقليمي لدول الأعضاء بحيث يبقى الاطلاع الكامل على آخر الأحداث واللقاءات الغرب آسيوية. 

من جانبه قدم الأمين العام الأستاذ هاني عودة شرحا مبسطا عن آليات العمل المشتركة التي يمكن اتخاذها لتنفيذ الخطط المستقبلية والأهداف الموضوعة من قبل الدول الأعضاء في اتحاد غرب اسيا ،مؤكدا أن الهدف الأسمى تطوير مستوى لاعبي ولاعبات كرة الطاولة لدول غرب آسيا. وتابع عودة اننا سنعمل والدول الأعضاء في الاتحاد التشاركية لاتخاذ القرار الأنسب لمصلحة الاتحاد بشكل عام. 

وأكد الدكتور ليث المبيضين المنسق الإعلامي للاتحاد بأن المرحلة المقبلة تتطلب بناء جسور متينة مع الإعلام وتقوية العلاقة التشاركية بين الاتحاد والمؤسسات الإعلامية والتي تمثل الشريك الرئيس للاتحاد،واتخاذ مبدأ الشفافية في نقل الأخبار الصادرة عن الاتحاد والخاصة بالأحداث، كما يجب ان يتم بناء جسد اعلامي موحد يضم اهم المؤسسات الاعلامية الخاصة بالدول الاعضاء ومنبر اعلامي خاص لتوحيد الخبر الصحفي للجميع حتى لا يكون هنالك تضارب في الاراء وتشتيت نقل المعلومة والخبر الصحيح. وفي نهاية الاجتماع طلب الرئيس من الامانه العامة الدعوة لاجتماع مجلس إدارة اتحاد غرب اسيا خلال الاسبوع الحالي

وكانت الجمعية العمومية لاتحاد غرب اسيا لكرة الطاولة قد أعلنت عن تشكيل مجلس ادارة جديد للاتحاد برئاسة طارق الزعبي رئيس الاتحاد الاردني لكرة الطاولة .

 وتم تشكيل الاتحاد الجديد خلال اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد غرب اسيا في الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور ممثلي 10اتحادات عربية تمثل الغالبية العظمى من أعضاء الجمعية العمومية البالغ عددهم 12 اتحاداً عربياً. 

وقد شُكِل مجلس ادارة اتحاد غرب اسيا لكرة الطاولة على النحو التالي: - طارق الزعبي - الاْردن رئيساً لاتحاد غرب اسيا لكرة الطاولة ، ونائبين هما عباس وحيد / العراق - ورضوان الشريف / دولة فلسطين - وعضوية كل من د. عصام السنيني / اليمن وعلي المادح / البحرين وم. رضا الدمسقي / سوريا وترك شاغر للاتحادات الوطنية العربية لكرة الطاولة التي تعذر عليها حضور الاجتماع .

 وقام الاتحاد العراقي لكرة الطاولة بتوجيه الدعوة لجميع اتحادات غرب اسيا لتشكيل اتحاد جديد بعد تعثر الاتحاد القديم بالقيام بالعديد من المهام التي اثرت على سير الاتحاد والتفرد في بعض القرارات من قبل الرئيس السابق دون علم مجلس الادارة ومنها اتخاذ قراراً بإسقاط عضوية مندوب دولة فلسطين الذي يشغل منصب نائب الرئيس لاتحاد غرب اسيا بدون اَي مرجعيات ادارية و قد دفعت هذا التصرفات 4 أعضاء من اصل 7 أعضاء الى تقديم استقالاتهم ومنهم نائبا الرئيس وهم النائب عباس الكعبي من العراق و النائب رضوان الشريف من فلسطين اضافة الى مندوب البحرين و سلطنة عُمان مما يعتبر حكماً ان اجتماعات مجلس الادارة للاتحاد القديم غير شرعية لعدم توفر النصاب القانوني لاقامة اَي اجتماع واتخاذ اَي قرار . 

و قد أكد ممثلي الدول المشاركة في الاجتماع وهم ( العراق ، الاْردن ، البحرين ، قطر ، لبنان ، سوريا ،فلسطين ، سلطنة عُمان ، الكويت ، اليمن ) على رغبتهم الصادقة على تغليب المصلحة العامة لجميع أعضاء الجمعية العمومية و سعيهم الحثيث لتطوير مستوى رياضة كرة الطاولة في منطقة غرب أسيا و السير بالاتجاه الصحيح.

أخبار ذات صلة

newsletter