حكومة بشر الخصاونة.. ملفات استثنائية أمام رجل القانون والإدارة والعلاقات الدولية - فيديو

محليات
نشر: 2020-10-08 21:47 آخر تحديث: 2020-10-08 23:58
رئيس الوزراء المكلف بشر الخصاونة
رئيس الوزراء المكلف بشر الخصاونة

واحد من رجالات الفريق الملكي.. حاضر في كثير من لقاءات جلالة الملك واجتماعاته داخل البلاد وخارجها، مستشارا للسياسات مرة، وأخرى للاتصال والتنسيق.

الوزير والسفير السابق بشر هاني الخصاونة حاصل على أرقى الشهادات في القانون والعلاقات الدولية والإدارة العامة من بينها شهادة دكتوراة وشهادتا ماجستير من جامعات لندن، وشهادة دبلوم من جامعة هارفارد الأمريكية العريقة.

الخصاونة، المولود عام 1969 يعد أصغر رؤساء الحكومات الأردنية سنا، وهو نجل السياسي الأردني الدكتور هاني الخصاونة الذي تسلم وزارتي الإعلام والشباب في فترتين من ثمانينيات القرن الفائت.


اقرأ أيضاً : الملك يكلف دولة الدكتور بشر هاني الخصاونة بتشكيل حكومة جديدة


مشاركة الخصاونة الابن في حكومة الدكتور هاني الملقي، تشي بخبرة خاصة في العمل العام، من خلال موقعه وزير دولة للشؤون الخارجية، ثم للشؤون القانونية، في حكومة عرفت محطات اشتباك ساخنة في العمل السياسي العام.

عربيا ودوليا، كان للخصاونة حضور لافت عبر عدد من المنابر، من بينها عمله مندوبا للأردن لدى منظمة اليونسكو، ولدى جامعة الدول العربية، ومراقبا  لدى منظمة الاتحاد الافريقي، فضلا عن عمله سفيرا للمملكة في فرنسا ومصر ودول أخرى، إلى جانب عضوية وفود الأردن في قمم عربية ودولية واجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة وقمة حلف شمال الأطلسي وغيرها.

تكليف الخصاونة بتشكيل الحكومة الجديدة يأتي في غمرة ملفات كورونا والانتخابات النيابية وإملاءات صفقة القرن في المنطقة، ما يضع الحكومة المقبلة أمام تحديات مبكرة أشار كتاب التكليف السامي إلى أنها تفرض مسؤولية كبيرة في اختيار قيادات كفؤة وقادرة على حمل المسؤولية الموكولة إليها في هذا الظرف الاستثنائي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني