Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
100 محطة ثابتة في الأردن لإجراء فحص كورونا.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

100 محطة ثابتة في الأردن لإجراء فحص كورونا.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2020-10-08 15:04 آخر تحديث: 2020-10-08 15:04
أرشيفية
أرشيفية

قال مساعد الأمين العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة الدكتور غازي شركس، إن الوزارة ستعتمد قريبا مراكز ومحطات ثابتة لإجراء فحوصات كورونا للمواطنين الذين يشكون من أعراض تنفسية في المناطق الأكثر اكتظاظا في مختلف محافظات المملكة.


اقرأ أيضاً : اللوزي: انتهاء العمل بالحجر المؤسسي لسائقي الشاحنات


وأضاف شركس أن عدد هذه المحطات سيزيد على 100 محطة في مديريات الشؤون الصحية في المحافظات، وستتم متابعتها من الإدارة المركزية في الوزارة ضمن منهجية واضحة بدءا من أخذ العينات ونقلها وإجراء الفحوصات المخبرية وظهور النتائج بالسرعة المطلوبة لإجراء اللازم وحصر بؤر الفيروس في المناطق الأكثر انتشارا.

وأكد أنه سيتم تشكيل فريق متخصص للدعم اللوجيستي لتفقد احتياجات المستشفيات الحكومية وجاهزيتها لاستقبال حالات كورونا وتعزيز عدد من مستشفيات الوزارة ورفع قدراتها الاستيعابية من خلال تعزيزها بالكوادر والاجهزة والمستلزمات الطبية القادرة على التعامل مع جميع الحالات المرضية المثبتة بفيروس كورونا التي تتطلب تحتاج الى إدخال ومتابعة العلاج في غرف العزل وغرف العناية الحثيثة، إضافة الى تزويدها بعدد كاف من اجهزة التنفس الاصطناعي.

وأشار شركس إلى أن الوزارة وضعت ضمن خطتها التوسع في أعداد فرق التقصي الميداني عبر زيادة التعيينات في الكوادر الطبية والتمريضية وفنيي المختبرات في الفترة الاخيرة، ما يساهم في الوصول الى فحص المخالطين ومتابعة الوضع الوبائي للمرض في مختلف المناطق.

وفيما يتعلق بالوضع الوبائي توقع الدكتور شركس تسجيل زيادة في أعداد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا في الأيام القادمة رغم اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية من قبل وزارة الصحة ومختلف القطاعات بالتعاون مع وحدة إدارة الأزمات، كما تسعى الوزارة إلى تخفيف أعداد الوفيات من خلال تلك الإجراءات، على الرغم أن معدل أعداد الوفيات في الأردن هي ضمن المعدلات المتدنية حسب الإحصائيات العالمية.

ودعا شركس المشككين بوجود الوباء أو ممن يقلل من خطورته وسرعة انتشاره، التخلص من هذه الأوهام والشائعات والأفكار والالتزام بالشروط الصحية لحماية نفسه وأبنائه، ومتابعة أي ملاحظات، مشيرا إلى أن قنوات الاتصال والمعرفة متوفرة من خلال المواقع الرسمية لدى وزارة الصحة ومختلف القطاعات وعبر مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية والموجز الإعلامي الذي تصدره وزارة الصحة ورئاسة الوزراء من المركز الوطني لإدارة الأزمات.

أخبار ذات صلة

newsletter