Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب يشيد بعقارين ساعدا على شفائه من كورونا | رؤيا الإخباري

ترمب يشيد بعقارين ساعدا على شفائه من كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-10-08 07:05 آخر تحديث: 2020-10-08 07:05
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في مقطع مصور على تويتر إن الفضل في شفائه يعود لأدوية شركتي ريجينيرون وإيلي ليلي أند كو مشيرا إلى أنه يرغب في جعلها متوفرة على نطاق واسع.


اقرأ أيضاً : غموض حول تنقلات ترمب بعد خروجه من المستشفى


وقال ترمب في المقطع المصور "شعرت بتحسن على الفور...لدينا ريجينيرون ولدينا عقار مشابه كثيرا من إيلي ليلي ويجري طرحهما حاليا، ونحن نحاول توفيرهما بشكل طارئ" مضيفا أنه سيسعى لإتاحة العقارين مجانا.

 وكان قد عاد الرئيس الأميركي إلى مكتبه في البيت الأبيض بعد أن ذكر طبيبه أنه لا يعاني من أي أعراض لكوفيد-19 حيث سيستأنف حملته الانتخابية في مسعى للفوز بفترة رئاسية ثانية.

من جهة أخرى، قال كبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز في مقابلة مع قناة فوكس نيوز إن الرئيس قضى معظم وقته بعد ظهر الأربعاء في المكتب البيضاوي مشيرا إلى أن المجمع الرئاسي فرض قيودا مشددة للغاية على دخول المكتب.

وفي رده على سؤال بشأن موعد آخر فحص أجراه الرئيس لمرض كوفيد-19 وجاءت نتيجته سلبية، أوضح ميدوز أن البيت الأبيض غير منخرط في بروتوكول الفحوص.

وقال مسؤول في البيت الأبيض إن ترمب الذي كان يقضي فترة نقاهة بمنطقة إقامته في البيت الأبيض منذ يوم الاثنين ذهب إلى المكتب البيضاوي للاطلاع على إفادة بشأن محادثات لتحفيز الاقتصاد وإعصار دلتا.

وقال المسؤول إن ترمب دخل المكتب من الحديقة الوردية لتجنب المرور عبر أروقة البيت الأبيض واحتمال اختلاطه بآخرين مصابين بالفيروس.

ومكث ترمب في مقر إقامته بالبيت الأبيض منذ التسجيل المصور الذي بثه بعد عودته من مستشفى والتر ريد العسكري في طائرة هليكوبتر منتصف ليل الاثنين.

وقال طبيب ترمب  شون كونلي في بيان إن لم تظهر عليه أعراض كوفيد-19 خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ولم  يشكو من الحمى لأكثر من أربعة أيام ولم يحتج أو يتلق أي أكسجين إضافي منذ دخوله المستشفى.

وقال كونلي إن فحص ترمب الجسدي والمؤشرات الحيوية "لا تزال جميعها مستقرة وفي النطاق الطبيعي".

ومنذ عودته إلى البيت الأبيض لم يُشاهد ترمب (74 عاما) علنا أو في مقاطع فيديو منذ يوم الجمعة رغم إرساله عدة تغريدات عبر حسابه هاجم فيها معارضيه وقلل من خطورة جائحة فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter