Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كورونا يخترق البنتاغون الأمريكي | رؤيا الإخباري

كورونا يخترق البنتاغون الأمريكي

عربي دولي
نشر: 2020-10-07 15:46 آخر تحديث: 2020-10-07 15:46
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

دخل الجنرال كوفيد-19 إلى عقر دار المؤسسة العسكرية الأمريكية إذ أصيب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالوباء بينما يخضع كبار المسؤولين العسكريين الأمريكيين للحجر الصحي. 

ومع اختراق كوفيد-19 جدران وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، سارعت الوزارة إلى التأكيد الثلاثاء أنه "لم يطرأ أي تغيّر على الجاهزية العملياتية أو قدرة القوات المسلحة الأمريكية على أداء المهام".


اقرأ أيضاً : من هم المستثنون من حظر التجول الشامل في الأردن؟


وتأكدت إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الذي يحتفظ بالحقيبة النووية، بفيروس كورونا المستجد الأسبوع الماضي وقضى ثلاثة أيام في المستشفى، ليعود إلى البيت الأبيض الاثنين.

وما إن عاد ترمب إلى العمل حتى أعلن البنتاغون أن أعضاء هيئة الأركان المشتركة، بما في ذلك رئيسها الجنرال مارك ميلي، يخضعون للحجر الصحي. 

وكشفت نتائج فحوص كوفيد-19 التي خضعوا إليها جميعا عدم إصابتهم بالمرض لكنهم سيعزلون أنفسهم بعدما التقوا الأسبوع الماضي نائب قائد خفر السواحل الأميرال تشارلز راي الذي تأكّدت إصابته بالوباء.

وتشمل قائمة الشخصيات التي حضرت الاجتماعات مع راي إلى جانب ميلي، نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جون هايتن، ورئيس العمليات البحرية الأميرال مايكل غلداي، ورئيس أركان الجيش جيمس ماكونفيل، ورئيس أركان القوات الجوية الجنرال تشارلز بروان، بحسب ما أفاد مسؤول في البنتاغون.

كما حضرها قائد الحرس الوطني الجنرال دانيال هوكانسون، وقائد قوة الفضاء الجنرال جون ريموند، ومدير وكالة الأمن القومي ورئيس قيادة الأمن الإلكتروني في الولايات المتحدة الجنرال بول ناكاسون. 

أخبار ذات صلة

newsletter