ماذا قال الأردنيون عن عودة حظر التجول الشامل؟

الأردن
نشر: 2020-10-06 13:46 آخر تحديث: 2020-10-06 17:00
تحرير: صدام مقدادي
ارشيفية
ارشيفية

تباينت أراء الأردنيين حول الأنباء المتداولة عن عودة حظر التجول الشامل في الأردن بسبب زيادة أعداد الإصابات المحلية المسجلة بفيروس كورونا في الأردن.


اقرأ أيضاً : جابر يتحدث عن عودة الحظر الشامل في الأردن والإغلاقات من جديد 


وذهب عدد من الأردنيون إلى ضرورة فرض حظر تجول شامل لكبح جماح الفيروس في الأردن، مطالبين بفرض الحظر بأسرع وقت حتى يتم السيطرة على الفيروس في الممكلة.

فيما ذهب عدد كبير من الأردنيين إلى رفض فكرة فرض حظر تجول شامل وبشدة، مشيرين الى أن الحظر الشامل لا يساهم بانخفاض عدد الاصابات المسجلة بكورونا في الاردن، مستندين بذلك الى حديث عدد من أهل الأختصاص الذي أكدوا أن الحظر الشامل لا يساهم بانخفاض الاصابات.

وأشارت أحدى المغردات إلى أن الحكومة جربت خيار الحظر الشامل إلا أنه فشل في إعطاء النتائج المرجوة منه، حيث كتبت: "الكارثة بصرحو انه في حظر شامل... مهوو جربنا الحظر الشامل وفشل.. الانسان بستفيد من التجارب الناجحة وليس التجارب الفاشلة.. شيء غريب هههه".

ولفت أحد المغردين الى ان كبح جماح الفيروس في الأردن لا يكون بالحظر الشامل، حيث كتب: "الحل مش بالحظر الشامل ، الحل بعزل مناطق الإصابات عن بعضها والإغلاقات الجزئية ، الدولة ما رح تستحمل حظر شامل والشعب عايف حاله ما حدا حاسس فيه إذا انعمل الحظر".

فيما رأت إحدى المعلقات أن حظر التجول الشامل يساهم في التخفيف من عدد اصابات كورونا في الأردن، حيث كتبت: "نعم للتخفيف من الحالات.. لانه لما عزلو الرمثا قلت الحالات فيها".

وقال أحد المعلقين: " نعم للحظر الشامل لحماية أرواح الأردنيين من الموت على أبواب المستشفيات بدون علاج أو رعايه طبية".

وكان وزير الصحة في حكومة تسيير الأعمال الدكتور سعد جابر أكد أن خيار الحظر الشامل هو آخر ما تريد الحكومة وخلية الأزمة الوصول إليه، مشيرا الى انه يبقى سلاحاً أخيراً إذا زادت الإصابات وأدت إلى تجاوز قدرتنا الصحية.

وأوضح جابر أن عدة اجتماعات عُقدت في مجلس السياسات ومجلس الوزراء وغيرها من اللجان المختصة؛ لمناقشة سيناريوهات التعامل مع وباء كورونا في الاردن، مشيرا الى أنه تمت دراسة تنفيذ إغلاق ليومين في الأسبوع الجمعة والسبت وزيادة ساعات الحظر المسائي، موضحاً أن سبب التفكير بهذه الخيارات هو أن انتشار المرض يعتمد على فترة الاختلاط وكميته.

أخبار ذات صلة

newsletter