Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أبوظبي تؤسس شركة عملاقة للأغذية والمشروبات تتبع القابضة | رؤيا الإخباري

أبوظبي تؤسس شركة عملاقة للأغذية والمشروبات تتبع القابضة

اقتصاد
نشر: 2020-10-06 12:01 آخر تحديث: 2020-10-06 12:01
ارشيفية
ارشيفية

تسعى إمارة أبو ظبي لانشاء شركة عملاقة للأغذية والمشروبات تتبع الشركة القابضة المملوكة للحكومة.

وبحسب بيان صادر عن القابضة فإن المجموعة الصناعية صناعات التابعة لها قدمت عرضا غير ملزم لمجلس إدارة مجموعة أغذية المدرجة في بورصة أبوظبي لنقل أغلبية شركة الفوعة إلى أغذية.

والفوعة المملوكة لصناعات هي أكبر شركة لتصنيع وتعليب التمور في العالم.


اقرأ أيضاً : انخفاض بيوعات الشقق في الأردن الى13% خلال أول 9 أشهر من 2020


وأوضحت أن العرض المقترح سيدمج شركتين رائدتين في مجالهما من فئات المنتجات التكميلية للأغذية والمشروبات لإنشاء أحد أهم عشرة كيانات للأغذية والمشروبات الاستهلاكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مضيفة الكيان الناتج عن الدمج سيصبح بطلا قوميا في مجالات المياه والتمور والطحين والعلف الحيواني.

وبموجب الاقتراح، ستقوم صناعات بتحويل إجمالي أسهم رأس المال المصدر لشركة الفوعة إلى أغذية مقابل أن تصدر أغذية لصالح صناعات أداة قابلة للتحويل إلى 120 مليون سهم عادي في أغذية عند إغلاق الصفقة.

وقالت القابضة إن سعر الأداة القابلة للتحويل سيكون 3.75 درهم للسهم، مما ينطوي على قيمة لحقوق الملكية 450 مليون درهم (122.52 مليون دولار) للفوعة.

وبعد إتمام الصفقة، ستملك صناعات 59.17 بالمئة من كامل رأس المال المصدر لأغذية ارتفاعا من 51 بالمئة تملكها في الوقت الراهن.

وتملك القابضة، التي تأسست في 2018، أصولا استراتيجية مثل موانئ أبوظبي ومطار أبوظبي والشركة المشغلة لسوق أبوظبي للأوراق المالية. كما أسست محفظة للأنشطة الغذائية والزراعية واستحوذت في الآونة الأخيرة على حصة 22 بالمئة في أرامكس لخدمات توصيل الطرود.

وشهدت أبوظبي عمليات دمج لبعض أكبر شركاتها في الأعوام القليلة الماضية إثر تراجع أسعار النفط.

أخبار ذات صلة

newsletter