عضو لجنة الأوبئة لرؤيا: العودة للحظر الشامل في هذه الحالة ..فيديو

الأردن
نشر: 2020-10-06 11:16 آخر تحديث: 2020-10-06 13:46
ارشيفية
ارشيفية

أكد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، د. بسام حجاوي، أن خيار العودة لحظر التجول الشامل لأي محافظة أو للمملكة كاملة ليومي الجمعة والسبت وارد في حال ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا بشكل كبير.

حجاوي الذي كان يتحدث لموجز أخبار رؤيا، قال إن هناك اتفاقا في الوقت الحالي بأنه لا مكان للحظر الشامل أو الإغلاق ، مشيرا في ذات الوقت إلى أن هناك حظر شامل جزئي يفرض على البؤر الساخنة لمدة أسبوع.

وعضو لجنة الاوبئة لم يستبعد العودة للحظر الشامل على مستوى محافظة أو المملكة حال ارتفاع الاصابات بشكل كبير وتجاوزت الآلاف من الإصابات اليومية.

ودعا حجاوي إلى إغلاق أي مؤسسة لا يلتزم العاملون بها او مراجعوها باجراءات السلامة العامة، وحبس أي مواطن لا يرتدي الكمامة ويتبع أساليب الوقاية.

وفيما يتعلق بارتفاع أعداد مصابي كورونا، أكد أن المملكة لم تصل للذروة بأعداد المصابين رغم تسجيل 1800 إصابة في يوم واحد، مشيرا إلى أن دول مجاورة تسجل 10 الاف اصابة باليوم، موضحا أن اللجنة تدرس الأرقام بشكل أسبوعي وليس بشكل يومي.


اقرأ أيضاً : الرزاز يصدر أمر الدفاع 18 - تفاصيل


وعزا عضو لجنة الأوبئة ارتفاع الإصابات إلى فتح المنشآت والحدود والتعايش الذي انتهجته المملكة مع الفيروس، متمنيا أن تتمكن المملكة من الحفاظ على أعداد الاصابات عند هذا الحد.

 

أخبار ذات صلة

newsletter