Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حماد: حريصون على مصلحة المواطن صحيا واقتصاديا | رؤيا الإخباري

حماد: حريصون على مصلحة المواطن صحيا واقتصاديا

الأردن
نشر: 2020-10-05 14:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
ارشيفية
ارشيفية

ترأس وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال سلامة حماد في مبنى الوزارة اليوم الإثنين، اجتماع لجنة تنظيم ومتابعة شؤون الحدود والمطارات.

وحضر الاجتماع وزراء ، الإدارة المحلية المهندس وليد المصري ، والسياحة والآثار مجد شويكة ، والأشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش ، والدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود ، والدولة لشؤون الإعلام امجد العضايلة، والنقل خالد سيف ، وأمين عمان المهندس يوسف الشواربة ، ومدراء الامن العام اللواء الركن حسين الحواتمة والجمارك اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة وهيئة تنظيم النقل صلاح اللوزي ، وأمين عام وزارة الداخلية الدكتور خالد ابو حمور ، ومحافظ العاصمة الدكتور سعد الشهاب ، ونائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وادارة الازمات العميد الركن مازن الفراية ، وعدد من المسؤولين ومدراء الإدارات الامنية المعنية.

وناقش المشاركون بالاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بتشديد الإجراءات الصحية والوقائية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا عبر الحدود والمعابر والإلتزام بها ، وعمليات الشحن التجاري ونقل البضائع والركاب، إضافة الى مناقشة الاجراءات المتعلقة باعادة فتح الحدود والمعابر بعد استكمال إنشاء المتطلبات الفنية والإدارية اللازمة للعمل فيها وتزويدها بكافة احتياجاتها ومدى فاعلية المنصة الاكترونية المخصصة لتسجيل الراغبين بالقدوم الى المملكة وتحديد عدد الراغبين بالقدوم الى المملكة برا وبشكل يومي عند إعادة فتح الحدود وبما يتناسب مع قدرة المختبرات الموجودة في المعابر على إجراء الفحوصات.


اقرأ أيضاً : جولات رقابية للتأكد من تطبيق أوامر الدفاع.. فيديو


وأكد وزير الداخلية في بداية الاجتماع ، حرص الحكومة على إتخاذ القرارات التي تحقق مصلحة الوطن والمواطن ، لا سيما من الناحيتين الصحية والإقتصادية وبما يضمن المواءمة بينهما ، وذلك وفقا لشروط ومتطلبات الصحة والسلامة العامة وتطورات الوضع الوبائي في المملكة الناجم عن فيروس كورونا.

كما أشار إلى أنه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لتزويد المعابر بكافة احتياجاتها وإدامة عمل المنظومة الصحية والوقائية ومتطلبات السلامة العامة وذلك بعد إعادة التقييم التي تمت للإجراءات المتخذة بالتعاون والتنسيق الكامل مع الجهات الحكومية والأمنية المعنية.

ولفت وزير الداخلية إلى أن إجراءات إعادة التقييم شملت جميع المعابر الحدودية بحيث يتولى الحكام الاداريون والأجهزة الأمنية ، متابعة مدى إلتزام المواطنين باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، واتباع سبل الوقاية والاحتراز، للحد من انتشار الفيروس بينهم.

كما عرض الوزراء لأبرز الإجراءات التي جرى اتخاذها إداريا وفنيا داخل المراكز الحدودية والهادفة الى منع المخالفات والتجاوزات التي تهدد سلامة العاملين في المراكز ومراجعيها وتحد من انتقال العدوى بفيروس كورونا ، إضافة إلى تنظيم ساحات التبادل التجاري والحجر الصحي وتوفير مختبرات صحية خاصة واخرى تابعة لوزارة الصحة داخل بعض المراكز الحدودية المغلقة حاليا بهدف تجهيزها ، وغيرها.

أكدوا أن الإجراءات المتخذة في المراكز الحدودية تسير وفق ما هو مخطط له ، وان أية معيقات يتم تجاوزها بالتعاون مع الجهات المعنية.

وعرض مدير ادارة العمليات والسيطرة في مديرية الامن العام العميد رامي الدباس لأبرز الإجراءات والمعايير المقترحة لإدامة العمل في المعابر الحدودية البرية ، والتي تضمن تنفيذ البرتوكولات الصحية المعتمدة.

أخبار ذات صلة

newsletter