حبس صحافية مصرية 15 يوما بعد توقيفها اثناء تغطية احتجاجات

عربي دولي
نشر: 2020-10-05 14:21 آخر تحديث: 2020-10-05 14:21
الصحافية المصرية الشابة بسمة مصطفى
الصحافية المصرية الشابة بسمة مصطفى

أصدرت النيابة المصرية قرارا بالحبس 15 يوما على ذمة التحقيق مع صحافية شابة اوقفت اثناء تغطّيتها احتجاجات محدودة في جنوب البلاد بعد مزاعم عن مقتل مواطن على يد الشرطة، حسبما أكد مكان عملها ومحاميتها الإثنين. 

ومثلت الصحافية المصرية الشابة بسمة مصطفى التي تعمل في موقع "المنصة" الإخباري المحليّ أمام النيابة الأحد غداة اختفائها أثناء تغطيتها الاضطرابات التي شهدتها قرية العوامية قرب مدينة الأقصر (640 كلم جنوب القاهرة). 


اقرأ أيضاً : ضبط شبكة دعارة يتزعمها رجل وزوجتيه في مصر.. تفاصيل


وكتب موقع "المنصة" الأحد إن النيابة قررت حبس مصطفى "15 يومًا على ذمة التحقيق، بعد يوم واحد من اختفائها في الأقصر التي سافرت إليها للعمل على تغطية ميدانية لتداعيات مقتل مواطن على يد الشرطة في قرية العوامية".

وكتبت محاميتها هالة دوما على صفحتها على موقع فيسبوك ليل الأحد "انتهيت منذ قليل أنا والزميل كريم عبد الراضي من حضور التحقيق بنيابة أمن الدولة العليا مع الصحفية بسمة مصطفى وقررت النيابة حبسها لمدة 15 يوم على ذمة التحقيقات (..) بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة".

وفي أيلول الماضي، نظم عشرات الأشخاص تظاهرات صغيرة مناهضة للحكومة في بعض القرى المصرية، وفقا لمقاطع فيديو نشرت على نطاق واسع على مواقع عربية قريبة من جماعة الاخوان المسلمين المحظورة في البلاد.

أخبار ذات صلة

newsletter