العضايلة: سنواصل اتخاذ التدابير لمواجهة كورونا دون تباطؤ

الأردن
نشر: 2020-10-04 16:30 آخر تحديث: 2020-10-04 22:43
وزيرا الصحة والدولة لشؤون الإعلام
وزيرا الصحة والدولة لشؤون الإعلام

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام في الحكومة المستقيلة المكلفة بتصريف الأعمال، أمجد العضايلة، أن الحكومة ستواصل العمل بهمّة وعزيمة ومثابرة، للتعامل مع وباء كورونا.

وأكد العضايلة في إيجاز صحفي، مساء الأحد، أن الحكومة ستواصل اتخاذ التدابير والإجراءات بخصوص كورونا دون تباطؤ، وذلك وفقاً للصلاحيّات الدستوريّة والقانونيّة المتاحة لنا.

وقال العضايلة إن الحكومة لن تتوسع خلال هذه الفترة باتخاذ القرارات وستقتصر على اتخاذ الاجراءات الضرورية والروتينية وإدامة عمل المؤسسات، وتقديم الخدمات الاعتيادية للمواطنين.

وأوضح أن مجلس الوزراء عقد جلسة برئاسة رئيس وزراء الحكومة المكلّفة بتصريف الأعمال الدكتور عمر الرزّاز ناقش خلالها جملة من الموضوعات المطروحة على جدول أعماله، والخطوات الضروريّة التي من الممكن اتّخذاها خلال الفترة الحاليّة، خصوصاً فيما يتعلّق بالتعامل مع جائحة كورونا.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: تسجيل 13 وفاة و891 إصابة جديدة بكورونا منها 2 من الخارج


وأكد الوزير "أنّنا لن نتوانى على الإطلاق في اتخاذ ما يلزم من إجراءات وقرارات للتعامل مع جائحة كورونا، من شأنها الحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم، والحفاظ على ديمومة عمل مختلف القطاعات، وبنفس الروحيّة والتشاركيّة والتنسيق بين أجهزة الدّولة المدنيّة والعسكريّة، منذ بدأت أزمة كورونا".

وأشاد العضايلة بالقطاع الصحي الذي "قدّم أنموذجاً متميّزاً خلال السنوات والعقود الماضية، وأكد أنه قادرٌ على التعامل مع هذه الأزمة بكفاءة العاملين فيه وإخلاصهم، واستثمار جميع الإمكانات المتاحة، وبتعاون الأردنيين جميعاً".

وأشار الى فرق الجولات التفتيشية لديوان المحاسبة استمرت في جولاتها وحررت مخالفات بحقّ (38) دائرة ومؤسّسة، وذلك من خلال مساءلة القائمين على تطبيق إجراءات السلامة العامّة فيها.

كما بين أن كوادر وزارة الصناعة والتّجارة والتموين، ووزارة الإدارة المحليّة، وأمانة عمّان الكبرى، والمؤسّسة العامّة للغذاء والدواء ما نفذت مجموعه (6330) زيارة تفتيشيّة على المنشآت، نتج عنها تحرير (221) مخالفة بحقّ المنشآت غير الملتزمة، و(328) مخالفة بحقّ مواطنين غير ملتزمين، كما تمّ تحرير (116) مخالفة بحقّ موظّفين لم يلتزموا بإجراءات السلامة العامّة والوقاية، في حين قامت بعض الوزارات والمؤسّسات بمنع استقبال مئات المراجعين لعدم التزامهم باستخدام تطبيق أمان

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter