مؤسسة ألمانية تطلق مشروع حول الحريات الفردية في الفضاء العام

هنا وهناك
نشر: 2020-10-03 15:59 آخر تحديث: 2023-06-18 12:48
مؤسسة ألمانية تطلق مشروع حول الحريات الفردية في الفضاء العام
مؤسسة ألمانية تطلق مشروع حول الحريات الفردية في الفضاء العام

أطلقت مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية مشروع بعنوان "حرياتcom" يهدف إلى رفع مستوى وعي الشباب الأردني بمبادئ الحريات الفردية وتوفير منصات لإشراك الشباب في التعبير عن آرائهم. ويهدف المشروع إلى خلق محتوى شبابي باللغة العربية واللهجة المحلية على منصات مختلفة لطرح موضوعات متنوعة ترمي إلى إيجاد حلول تواجه المجتمع بشكل عام وفئة الشباب بشكل خاص.

ويتضمن المشروع عدة محاور منها حرية التعبير عن الرأي، والتضليل الإعلامي، والمشاركة السياسية للمرأة وسيادة القانون وغيرها. وسيطرح المحتوى على شكل فيديوهات نقاشية وعلى طريقة "الكاميرا الخفية" لاستطلاع رأي الشارع، إضافة إلى حلقات بودكاست (محتوى سمعي) وجلسات نقاشية تستهدف فئة الشباب في عمان وإربد.

ويأتي هذا المشروع بالشراكة ما بين منصة شيزوميديا الأردنية ومؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية. كما تشارك في تحرير وإطلاق المحتوى السمعي منصة "صوت" للإنتاج الصوتي. ويقوم فريق "مجتمع شمس" بالعمل على تنظيم جلسات نقاشية للشباب لتعزيز ثقافة الحوار فيما بينهم.

وقالت هند شاهين، منسقة مشروع الأردن ومصر بفريدريش ناومان: "نحن نعمل على تعزيز التعليم المدني وتعريف الشباب بحقوقهم وواجباتهم لبناء مجتمعات سوية تدعم ثقافة الحوار والاختلاف والتسامح". وأضافت "هذا المشروع هو خطوة تجريبية لطرح موضوعات مهمة في الفضاء العام واشراك الشباب فيها للتعبير عن آرائهم في مساحات آمنة وفي العام المقبل سنقوم بتطوير المشروع بشكل أكثر تفاعلية لضمان مشاركة شبابية فعّالة ومؤثرة."

أخبار ذات صلة

newsletter