مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تهديدات وبلاغات ضد باسم يوسف وضغوط على السعودية لوقف 'البرنامج'

تهديدات وبلاغات ضد باسم يوسف وضغوط على السعودية لوقف 'البرنامج'

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|

رؤيا - القدس العربي - اتسعت حملة من التحريض والتهديدات ضد الاعلامي باسم يوسف، وكذلك الضغوط الاعلامية والقانونية على قناة ‘ام بي سي’ والسفارة السعودية في القاهرة لوقف برنامج ‘البرنامج’، اثر مزاعم بأن الحلقة الاخيرة شهدت ‘تطاولا على الجيش المصري والمشير عبد الفتاح السيسي’.
وطالب الاعلامي احمد موسى في برنامج ‘الشعب يريد’ على قناة التحرير مساء الاحد في صيغة تهديد واضحة، ان على القناة السعودية التي تذيع البرنامج ان تتخذ الاجراءات القانونية لوقف البرنامج حفاظا على سمعة الجيش وقائده، كما طالب هيئة الاستثمارات المسؤولة عن عمل القنوات الفضائية غير المصرية باتخاذ اجراءات فورية ضد القناة في حال استمرار بثه، الا ان الهيئة ردت بسرعة وقالت ان القناة تبث من دبي وغير خاضعة لها من الناحية القانونية.
ووجه موسى المعروف بصلاته القوية مع الاجهزة الامنية منذ عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك كلامه الى باسم قائلا ‘الجيش والمشير الذي تطاولت عليه اشرف منك ومن اللي مشغلينك اي صاحب القناة السعودية’ قبل ان يستدرك ‘مع احترامنا الكامل للمملكة السعودية والملك’.
واشار الى ان دار العبيكان للنشر، وهي اكبر دور النشر في السعودية قررت اتخاذ اجراءات عقابية ضد كل من يسمح بالتطاول على الجيش المصري في الاعلام المحسوب على السعودية.
ثم تحدث موسى عن ‘خبر مؤكد’ مفاده تشكل حركة جديدة تحت اسم ‘ضباط الشرطة الاحرار’ ستقوم بالرد على الهجمات ضد الافراد والمنشآت الامنية بهجمات مماثلة ضد من وصفهم بـ’انصار الاخوان ومن يدعمهم’ وهو ما فهم على انه تهديد للاعلاميين المنتقدين للشرطة والجيش (..).
وسارعت دار الافتاء المصري امس باصدار بيان استنكرت فيه الدعوة الى اخذ الثأر بعيدا عن القانون، واعتبرت ان هذه الدعوات ‘تفتح الباب امام انتشار الفوضى واندلاع الحرب الاهلية’.
ومن جهته اعلن المحامي مرتضى منصور وهو مرشح رئاسي محتمل انه يعد مذكرة رسمية لتقديمها الى السفارة السعودية في القاهرة لوقف البرنامج، بعد ما وصفه بـ’الشتائم’ ضد الجيش في الحلقة الاخيرة، وقال ان السفارة طلبت منه كتابة هذه المذكرة حتى ترفعها الى الحكومة في الرياض لبحث اتخاذ الاجراءات المناسبة.
وكان باسم يوسف سخر في برنامجه من وصول الحال بالاعلام والاعلاميين الى ان يستعينوا بالدجالين والمشعوذين لمعرفة ‘خبر الموسم’ وهو ترشح السيسي للرئاسة من عدمه.
وعرض شهادات لخبراء مزعومين في علم الفلك اعتبرهم ‘دجالين’، يقولون ‘ان السيسي هو صاحب مصر اي من يملكها منذ 1100 سنة، وان اسمه محفور على احدى المقابرالفرعونية، حيث وجد عليها كلمة انظر انظر اي (ô) CC، وتساءل لماذا لايكون معناها ‘(LOOK.. LOOK)
كما عرض اجابة احد المنجمين عن سؤال للصحافي عادل حمودة بشأن ‘وجود اصول في علم الفلك لعدم تأييد الولايات المتحدة لترشيح السيسي (..)؟ فأكد المنجم ذلك قائلا: ان السيسي في (علم الفلك) يرمز الى ‘النسر الطائر’ وهو النسر الذي يركز على سمكة موجودة في البحر يأخذها صاعدا بها الى السماء (..).
وفسر عادل حمودة كلامه قائلا: ان السيسي هو الرجل الذي جاء ليخرج مصر مما هي فيه(..) . وعلق باسم متسائلا ‘احنا هنمشي في السكة الو…ة دي؟ مصرا على عدم حذف هذا اللفظ في المونتاج؟
ووجه باسم انتقادات لاذعة الى احمد موسى صوره فيها على هيئة ‘بلطجي’ تعليقا على تهديده للفريق سامي عنان بانه ‘هيعوره’، وانه ‘هيطلع اللي ماطلعوش قبل كده’، وفي اشارات لم تخل من ايحاءات جنسية.
كما سخر من النائب السابق مصطفى بكري بعد ان عرض مشاهد له يهدد فيها بأنه سيضرب عن الطعام حتى الموت اذا لم يترشح السيسي للرئاسة، وقال باسم ( يارب السيسي ما يترشح)، وكذلك وهو يقول (اذا لم يترشح السيسي هنروح نجيبه من بيته) ، وقال باسم (هو مين اللي بيجيب مين بيته في البلد دي؟) في اشارة الى حملات الاعتقال.
واعلن مصطفى بكري انه قدم بلاغا للنائب العام المستشار هشام بركات، يتهم فيه باسم بالسب والقذف واهانة الجيش، وبالفعل اعلن مكتب النائب العام فتح تحقيق في البلاغ.
كما قدم عادل حمودة بلاغا مباشرا الى النائب العام، داخل مكتبه امس ضد باسم، اتهمه فيه بالسب والقذف فى حقه، اعتبر فيه ان إطلاق بعض الكلمات والأوصاف عليه، ادى الى تشويه صورته أمام الرأي العام وجمهوره، وطالب ‘حمودة’ النائب العام بسرعة التحقيق في الاتهامات الموجهة إلى باسم يوسف.