8 وفيات جديدة و 1276 إصابة.. والحظر يدخل حيز التنفيذ في عدة مناطق - فيديو

محليات
نشر: 2020-10-01 22:43 آخر تحديث: 2020-10-01 22:45
ارشيفية
ارشيفية

دخلنا في خانة الآلاف والشعب بالمجمل في مرحلة إنكار واضح لهذا الوباء، هذا ما بات يتردد على مسامعنا خلال اليومين الماضيين.. لكن الوضع الوبائي خطير كما قال وزير الدولة لشؤون الإعلام.. والمنظومة الصحية مهددة بالانهيار، فكيف كان يسير الأمر في إربد والشمال؟.

في مخيّم البقعة التابع لمحافظة البلقاء بالإضافة إلى جزء من منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة في محافظة الزرقاء، دخلوا في الحظر الشامل اليوم الخميس ولمدة أسبوع، لا بل يُنظر في إمكانيّة تمديد قرار العزل وحظر التجوّل الشامل في المنطقتين نظراً لسوء الحالة الوبائيّة فيهما.


اقرأ أيضاً : تسجيل 1276 إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في الأردن


واعتباراً من الساعة السادسة من صباح يوم غد الجمعة سيدخل قرار حظر التجوال الشامل على بلدة القصر شمال محافظة الكرك حيز التنفيذ ولمدة أسبوع ، نظراً لسوء الحالة الوبائيّة فيها، بناء على توصية خليّة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أما سكان المناطق الغير مشمولة بالحظر، فسيتم تخصيص طريق بديل لهم، للعبور منه . 


اقرأ أيضاً : تسجيل 4 وفيات جديدة بكورونا في الأردن لترتفع حصيلة الخميس إلى 12 حالة


إذاً ؛ وبناءً على هذه المعطيات يبقى الوصول إلى حالة من التوازن الصحي والاقتصادي على حد سواء أمرٌ ليس من السهل تحقيقه ؛ إلاّ ضمن منظومة التعايش الإيجابي والذي يتحقق عندما يشعر المواطن وصاحب المنشأة والقطاع الصحي بأن عدم القناعة بإجراءاتنا الوقائية، سيعرض المنظومة الصحية والاقتصادية لتحدي صعب يتطلب قرارات ربما تكون أكثر قسوة لتعديل مسار الحياة.

أخبار ذات صلة