Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الأوقاف: إعادة فتح المساجد لجميع الصلوات اعتبارا من فجر الخميس.. فيديو | رؤيا الإخباري

وزير الأوقاف: إعادة فتح المساجد لجميع الصلوات اعتبارا من فجر الخميس.. فيديو

الأردن
نشر: 2020-09-30 16:31 آخر تحديث: 2020-09-30 17:38
ارشيفية
ارشيفية

أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، عن إعادة فتح المساجد لجميع الصلوات، بما فيها صلاة الجمعة اعتبارا من فجر يوم غد الخميس، وفق شروط وضوابط صحية جرى تعميمها على مديريات الأوقاف.


اقرأ أيضاً : الأردن يسجل إرتفاعا حادا بإصابات كورونا بـ 1776 حالة


وأكد وزير الأوقاف خلال الإيجاز الصحفي اليوم الأربعاء، أنه سيتم أخذ التعهدات اللازمة من العاملين في المساجد واللجان التابعة لها، بالالتزام بجميع إجراءات الصحة والسلامة العامة، بما فيها إحضار سجادة صلاة خاصة لكل مصل، وارتداء الكمامة والتباعد الجسدي بين المصلين إلى جانب ما يصدر من تعليمات بهذا الخصوص.

وشدد على إبلاغ مديريات الأوقاف عن أية مخالفة لهذه التعليمات، وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين، مؤكدا إغلاق المساجد التي يظهر فيها أية حالات إصابة أو التي تقع ضمن مناطق ظهر فيها إصابات، حتى التأكد من شفاء الحالات وانتهاء الفترة اللازمة لإغلاق المسجد بالتنسيق مع الجهات الصحية.

وبين الخلايلة أن المساجد هي أماكن أمن وطمأنينة ومراكز للتوعية والتثقيف لاسيما في ظل هذا الوباء لدفعه عن المجتمع، مؤكدا أننا لن نسمح بأن تكون المساجد مركزا لانتشار الوباء، داعيا إلى التعاون على البر والتقوى بعيدا عن الإثم والعدوان ولتكون المساجد ينبوع خير وحكمة بالتزام التعليمات والإجراءات الصحية.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter