Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البيت الابيض :الرئيس الاوكراني فقد شرعيته ولم يعد يقود أوكرانيا | رؤيا الإخباري

البيت الابيض :الرئيس الاوكراني فقد شرعيته ولم يعد يقود أوكرانيا

عربي دولي
نشر: 2014-02-25 16:16 آخر تحديث: 2016-07-24 19:40
البيت الابيض :الرئيس الاوكراني فقد شرعيته ولم يعد يقود أوكرانيا
البيت الابيض :الرئيس الاوكراني فقد شرعيته ولم يعد يقود أوكرانيا

رؤيا - بترا - قال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني أنه على الرغم من أن الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش منتخب ديمقراطيا إلا أن أفعاله قوضت شرعيته ولم يعد يقود أوكرانيا في الوقت الحاضر.

وأضاف كارني خلال مؤتمر صحافي أن " يانوكوفيتش غادر كييف بطريقة مخططة وحزم أغراضه وغادر وليس من المعروف مكان وجوده بشكل ثابت. نعتقد أن البرلمان قد انتخب بصورة قانونية الرئيس الجديد .

وأكد أن الشعب الأوكراني أمام فرصة حقيقية لتجاوز الأزمة الحالية من أجل الوصول لمستقبل أكثر ديمقراطية يستحقه ، لافتا الى أن مستقبل أوكرانيا ينبغي ويجب أن يقرره الشعب الأوكراني وليس من قبل أي أطراف خارجية بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا.

واضاف " نحن نؤيد سلامة واستقلال أوكرانيا ووحدة أراضيها ونقف مع الشركاء الآخرين على استعداد لمساعدة أوكرانيا لتتحرك إلى الأمام وأن تتعامل مع التحديات التي تواجهها".

وقال ان الولايات المتحدة تعمل مع شركائها في جميع أنحاء العالم وتقف على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم اللازم لأوكرانيا لتنفيذ الإصلاحات التي تحتاجها للعودة إلى الاستقرار الاقتصادي.

وأوضح أن هذا الدعم يأتي استكمالا لبرنامج صندوق النقد الدولي من خلال المساعدة على إجراء الإصلاحات ونقل أوكرانيا لوضع يمكنها من زيادة الاستثمار في الصحة والتعليم للمساعدة في تطوير رأس المال البشري وتعزيز شبكة الأمان الاجتماعي.

أخبار ذات صلة

newsletter