Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الصحة للأردنيين: سنوفر مطعوم كورونا لكم بعد التأكد من نجاعته | رؤيا الإخباري

وزير الصحة للأردنيين: سنوفر مطعوم كورونا لكم بعد التأكد من نجاعته

الأردن
نشر: 2020-09-28 12:27 آخر تحديث: 2020-09-28 13:42
أرشيفية
أرشيفية

قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن الوزارة استطاعت التعامل مع جائحة كورونا بتوفير الإمكانات اللوجستية والخبرات وتوفير الأجهزة الطبية وتصنيع المستلزمات الطبية.

وأكد جابر خلال حفل تكريم مع  مبادرة "جدارا" لتكريم الكوادر التي تعاملت مع جائحة كورونا، على جاهزية الوزارة بجميع مقوماتها في التعامل مع الوباء والسيطرة على معدل الإصابات ضمن المعدل المطلوب.


اقرأ أيضاً : مصدر طبي لـ "رؤيا": 3 وفيات جديدة بكورونا في الاردن


وأشار خلال التكريم إلى أنه سيتم توفير المطعوم بعد التأكد من نجاعته خلال الفترة القريبة ليتم توزيعه على الفئات المستحقة.

ودعا جابر إلى تعميم مثل هذه المبادرات المجتمعية الخلاقة والمؤثرة التي تؤكد على الشراكة الدائمة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمبادرات الإيجابية التي ترفد الوطن والمواطن بالرعاية الشمولية والأمن المجتمعي.

وسيتم استكمال برنامج التكريم للعديد من القطاعات الصحية والمستشفيات والمراكز النموذجية الشاملة في المحافظات وفرق التقصي الوبائي كل في موقعه تماشيا مع أوامر الدفاع وانسجاما مع البروتوكول الصحي المعمول به.


اقرأ أيضاً : إصابة موظف بكورونا في بلدية الفحيص وتعليق الدوام فيها


 وجاء حفل التكريم ملتزما بأوامر الدفاع من حيث العدد وإجراءات السلامة المتبعة نتيجة الظروف الاستثنائية. 

من جهته قال رئيس مبادرة جدارا السفير فرج العمري في كلمته التي ألقاها المستشار الإعلامي سامر خضر بالنيابة عنه: "إن الأردن استطاع ورغم الإمكانات المحدودة تقديم أنموذجا يحتذى به من خلال الاستثمار بالعنصر البشري وتعامل الأردن ضمن معايير علمية وعملية مستوعبة التسارع العالمي في الإجراءات وآخر ما وصل إليه العالم من طرائق ناجعة للتعامل مع الجائحة.

 وأضاف العمري أن المبادرة تعتبر هذا التكريم بمثابة بطاقة شكر وعرفان وتقدير لجميع الطواقم الطبية بمختلف تخصصاتهم.

وأشار السفير على وضع عدة خطط مستقبلية للتعاون مع وزارة الصحة ونقل التجربة لجميع دول العالم ودعم برامجها الفاعلة والمؤثرة في المجتمعات.

وقامت المبادرة بتسليم درع التميز والإنجاز لوزارة الصحة وتسليمهم شهادات خاصة من مبادرة جدارا الأمم المتحدة وهدايا للمتميزين تمهيدا لتسليمها لمستحقيها من فرسان الجيش الأبيض في جولات ميدانية ستبدأ مباشرة بعد انتهاء حفل التكريم، وقد عرض في الحفل عدد من الأفلام التوثيقية للعمل الإستثنائي في  وزاره الصحه أثناء تعاملها مع تطورات الوضع الوبائي قدمها المكتب الإعلامي للمبادرة احتفاء واعتزازا بما أنجز للآن منذ بداية الجائحة وما يتوقع إنجازه مستقبلا.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter