رونالدو ونوير وميسي يتنافسون على جائزة الكرة الذهبية لعام 2014

رياضة
نشر: 2014-12-01 16:26 آخر تحديث: 2016-07-31 09:50
رونالدو ونوير وميسي يتنافسون على جائزة الكرة الذهبية لعام 2014
رونالدو ونوير وميسي يتنافسون على جائزة الكرة الذهبية لعام 2014
رؤيا - الاناضول -  أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الإثنين، قائمة تضم الثلاثي الألماني مانويل نوير، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2014.

وحسب موقع الاتحاد الدولي للعبة على شبكة الإنترنت، أنه تم تقليص عدد اللاعبين المرشحين في البداية إلى ثلاثة لاعبين بدلا من 23 لاعبا.

 ورونالدو هو الفائز بجائزة أفضل لاعب لعام 2013.

وجاء اختيار رونالدو بعد نجاحه في قيادة ناديه ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، كما أنه في بداية الموسم الجديد للدوري 2014-2015 ، أصبح رونالدو ماكنية تهديفية لم يستطع أحد الوقوف في وجهها، حيث أنه سجل لوحده 20 هدفا حتى الآن بعد 13 جولة.

وفي دوري الأبطال قاد رونالدو فريقه للتأهل لدور الـ16 بعد 5 انتصارات متتالية في دور المجموعات وسجل 4 أهداف، وعادل رقم الأسطورة الإسبانية راؤول غونزاليس في عدد الأهداف المسجلة في دوري الأبطال برصيد 71 هدفا.

وبالنسبة للأرجنتيني ليونيل ميسي، فقد حطم في الأيام العشرة الأخيرة رقمين قياسيين كأفضل هداف في دوري أبطال أوروبا لرؤوال غونزاليس، وفي الدوري الإسباني لتيلمو زارا.

وفي كأس العالم وصل البرغوث بمنتخب بلاده إلى النهائي وخسر من ألمانيا بهدف نظيف، وكان هو اللاعب الحاسم في أكثر من مباراة.

أما الحارس الألماني مانويل نوير فلم يسبق له الفوز بالجائزة، وتألق العام الماضي بشكل كبير جدا بعدما نجح في قيادة منتخب بلاده للتتويج ببطولة كأس العالم التي أقيمت بالبرازيل.

كما توّج نوير مع بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني الموسم الماضي في وقت مبكر جدا، كما أنه حافظ على شباكه نظيفة لأكثر من 48 مباراة في موسمين.

وبالنسبة لجائزة أفضل مدرب، فإنه سيتنافس على الجائزة الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، و الألماني يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني، والأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتليتكو مدريد.

وتتنافس كل من الألمانية نادين كيسلر، والبرازيلية مارتا، والأمريكية آبي وامباك على جائزة أفضل لاعبة في العالم.

 أما بالنسبة لجائزة أفضل مدرب لكرة القدم للسيدات فقد انحصر التنافس بين الألمانية رالف كيلرمان، ومواطنتها مارين مينيرت، واليابانية نوريو سازاكي.

وبالنسبة لجائزة أفضل هدف، فقد انحصرت المنافسة بين هدف الكولومبي جيمس رودريغيز في مرمى أورغواي بكأس العالم، وكذلك هدف الهولندي روبين فان بيرسي في مرمى إسبانيا بالمونديال البرازيلي، وهدف ستيفاني روش في لقاء بيماونت يونايتد وويكسفورد يوث بالدوري الأيرلندي للسيدات.

وأعلن الاتحادان الدوليان لكرة القدم (فيفا) وللاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو)، اليوم أيضا، القائمة المختصرة للمتنافسين على مركز الهجوم في تشكيلة منتخب العالم لعام 2014.

وضمت القائمة الأرجنتيني سيرغيو أغويرو، والويلزي غاريث بيل، والفرنسي كريم بنزيما، والإسباني دييغو كوستا، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والألماني توماس مولر، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، والألماني ماركو ريوس، والهولندي آريين روبين، والفرنسي فرانك ريبيري، والإنجليزي واين روني، والأورغوياني لويس سواريز.

وسيتم الاعلان عن الفائز بالجائزة في احتفالية ستقام في زيوريخ في 12 يناير/ كانون الثاني 2015.

أخبار ذات صلة

newsletter