الحاج توفيق: قطاع صالات الأفراح والمناسبات "منكوب"

اقتصاد
نشر: 2020-09-26 15:34 آخر تحديث: 2020-09-26 16:10
تعبيرية
تعبيرية

تعهدت غرفة تجارة عمان بتبني مطالب قطاعات تنظيم الأفراح والمناسبات والمعارض، بما يضمن تعويضها وعودتها لممارسة أعمالها ونشاطاتها المتوقفة منذ شهر آذار الماضي.
وأكد رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق خلال مؤتمر صحافي، أن مطالب هذه القطاعات تتعلق بضرورة إصدار أمر دفاع بخصوص إعفاءها من الإيجارات والتراخيص وفوائد القروض وتأجيل الأقساط.


اقرأ أيضاً : وزير العمل يعلن عن قائمة القطاعات والأنشطة الاقتصادية الأكثر تضررا من آثار جائحة كورونا لشهر أيلول



وبين أن القطاعات تطالب أيضاً بضرورة فتح صالات الأفراح بموجب بروتوكول يُعتمد لهذه الغاية، بالإضافة لمنحها تسهيلات دون فوائد لمدة 5 سنوات.
وطالبت القطاعات بضرورة تعويضها عن الخسائر التي لحقت بها جراء إغلاقها منذ انتشار فيروس كورونا في المملكة، وتخفيض ضريبة المبيعات إلى 8% واستمرار العمل بـ "بدل الشيخوخة" من قبل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.
وقال الحاج توفيق إن شركات تنظيم الأفراح والمعارض والمؤتمرات والقطاعات المرتبطة بها والمساندة لها، من أكثر القطاعات المتضررة من تداعيات أزمة فيروس كورونا، واصفا وضعها الحالي بـ "المنكوبة" لعدم اتخاذ قرار بفتحها أو مناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجهها.


اقرأ أيضاً : الأردن يسجل أعلى حصيلة إصابات ووفيات بكورونا خلال أسبوع - فيديو



وقال المتحدث باسم القطاعات المتضررة فراس البشير، إن الشركات أطلقت حملة مناشدة لجلالة الملك عبدالله الثاني لإنصافها، بعد تجاهل الجهات المعنية لمطالبهم، مؤكدا أنها ما زالت تعاني جراء الإغلاق الواقع عليها منذ شهر آذار الماضي، بالإضافة إلى القطاعات والمهن المساندة لها.
وطالب البشير بعقد لقاء عاجل مع لجنة الأوبئة للاتفاق على بروتوكول صحي ينظم عمل القطاعات المتضررة من الإغلاق، لافتا إلى أن الشركات العاملة لديها القدرة على تنظيم أعمالها وفق الشروط الصحية المحددة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter