Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القائم بأعمال رئيس اليرموك: قرار تأجيل دوام الجامعات حكيم ويسمح بمزيد من الاستعدادات.. فيديو | رؤيا الإخباري

القائم بأعمال رئيس اليرموك: قرار تأجيل دوام الجامعات حكيم ويسمح بمزيد من الاستعدادات.. فيديو

الأردن
نشر: 2020-09-26 13:51 آخر تحديث: 2020-09-26 13:51
القائم بأعمال رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور موفق العموش
القائم بأعمال رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور موفق العموش

اعتبر القائم بأعمال رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور موفق العموش ان قرار مجلس التعليم العالي بإرجاء دوام الطلاب في الجامعات لمدة أسبوعين، كان قرارًا حكيمًا، إذ أنه سيمنح إدارات الجامعات فرصًا للاستعداد بشكل أفضل.

وقال خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا إن تأخير دوام الطلاب إلى الحادي عشر من الشهر المقبل ينسجم مع إجراءات السلامة العامة، خاصة أن قائمة القبول الموحد وقوائم القبول الأخرى ستصدر قريبًا، وهذا يحول دون الاكتظاظ في الجامعات، ولا سيما للطلبة المستجدين.

وأضاف: صحيح أن جامعات اليرموك اتخذت التدابير اللازمة لتسجيل الطلاب المستجدين إلكترونيًا ودفع الرسوم كذلك، غير أن أن هذا لا يعني أن الطلاب المستجدين لن يراجعوا الجامعة.


اقرأ أيضاً : وزير التعليم العالي: تأجيل دوام الجامعات في الأردن الى 11-10-2020.. فيديو


وأشار إلى أن مجلس التعليم العالي أصدر منذ بدء الجائحة ثلاثة قرارات كانت مناسبة وجاءت في وقتها ومنسجمة مع ظروف الوباء، أولها ورقة سياسات عن التعليم العالي ومستقبله، والثانية خارطة طريق لعودة الطلبة إلى الجامعات، وثالثها معايير وأسس الحفاظ على سلامة الطلبة والهئيات التدريسية والإدارية في الجامعات.

وقال إن وزارة التعليم العالي أصدرت في شهر تموز الماضي ورقة سياسات، وأصدرت خارطة طريق العودة إلى الجامعات، التي تشمل ثلاثة محاور رئيسية، أولها محور تثقيفي عام عن كورونا، وثانيها كيفية التعامل مع الوباء داخل الجامعات، وثالثها نماذج التعليم، وتفاصيل كل نموذج، التعليم التقليدي، والتعليم المدرمج والتعليم "On line".

كما أصدر مجلس التعليم العالي أسس ومعايير التعليم والتقييم، واشتمل على تقسيم المساقات الجامعية، وكيفية التعليم فيها، وهي:

1: متطلبات الجامعة والكلية والتدريس فيها "On line".

2: متطلبات التخصص، والتعليم فيها تقليدي، لكن مجلس التعليم العالي منح مجلس العمداء في كل جامعة حرية التعليم التقليدي والمدمج.

3: مساقات الطب وطب الأسنان، تقليدي مع حرية الدمج.

4: مساقات الدراسات العليا، وهذه أيضًا بالتعليم التقليدي والمدمج.

أخبار ذات صلة

newsletter