مسؤول فلسطيني من حركة فتح يصل الدوحة قادما من أنقرة

فلسطين
نشر: 2020-09-25 13:06 آخر تحديث: 2020-09-25 13:46
تعبيرية
تعبيرية

زار أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" الفلسطينية جبريل الرجوب، العاصمة القطرية الدوحة، قادما من العاصمة التركية انقرة.


اقرأ أيضاً : فتح وحماس تختتمان مباحثاتهما في تركيا بالاتفاق على رؤية للحوار


زيارة الرجوب الى الدوحة جاءت بعد إجراء حوارات فلسطينية بين حركتي فتح وحماس في تركيا، انتهت باتفاق واضح لاجراء الانتخابات الفلسطينية على أساس التمثيل النسبي، ووفق تدرج مترابط لا يتجاوز 6 شهور.

واجتمع الرجوب مع وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الخميس، حيث شدد خلاله المسؤول القطري موقف بلاده الداعي لتسوية القضية الفلسطينية بشكل عادل.

وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وأكد وزير الخارجية القطري، خلال الاجتماع، "دعم دولة قطر الكامل لتحقيق المصالحة الوطنية."

كما "جدد موقف دولة قطر الداعي إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وعلى أساس حل الدولتين وبما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة."

وأكدت الخارجية القطرية، في بيان الأسبوع الماضي، موقفها الثابت بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس ضمن قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وجاء البيان القطري بعد نشر وسائل إعلام عربية تصريحات نسبتها إلى مسؤول أمريكي تحدث عن استجابة قطر للتطبيع مع إسرائيل.

وفي 14 أيلول الجاري، أكدت المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر، في مقالة مع وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، أن بلادها "لن تنضم" إلى الجيران الخليجيين في إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل "قبل حلّ الصراع مع الفلسطينيين".

ووقعت الإمارات والبحرين في 15 أيلول الجاري، اتفاقيتي التطبيع مع إسرائيل في البيت الأبيض، برعاية أمريكية، متجاهلتين حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية.

أخبار ذات صلة