مستشفى في تل أبيب يحول موقف سياراته لمرفق لعلاج مرضى كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-09-24 13:55 آخر تحديث: 2020-09-24 13:55
مستشفى رمبام
مستشفى رمبام

تحول موقف السيارات في الطابق الثالث تحت الارض في مستشفى رمبام بحيفا بأرضيته الرمادية التي تتخللها أسهم بيضاء وأنابيب في السقف وأضواء نيون، الى وحدة لعلاج مرضى كوفيد-19 الذي تتسارع وتيرة إصاباته في كيان الاحتلال.


اقرأ أيضاً : فرض حظر شامل في إيل بمحافظة معان وعزل القضاء - فيديو


ووضعت أسرة في الاماكن المخصصة للسيارات، وطليت الجدران باللون الأبيض وتم ربط الاسرة بأجهزة طبية.

وقال مدير مستشفى رمبام  الطبيب ميخائيل هالبيرثال "كنا قد فتحنا ثلاثة أقسام في المستشفى لفيروس كورونا المستجد، والآن نعمل على فتح هذه المنشأة الجديدة لاستيعاب وعلاج مرضى جدد بالفيروس".

وأقيم موقف السيارات المكون من ثلاثة طوابق تحت الارض بعد حرب 2006 مع حزب الله ليستخدم كمستشفى ميداني محصن.

واعتبر هالبيرثال أن "هذه المنشأة استراتيجية للحرب وهي جزء من الاستراتيجية لمحاربة وباء كوفيد -19".

 ويفتتح المستشفى الميداني الخميس وسينقل مرضى الفيروس إليه.

وقال إن "تل أبيب سجلت الأربعاء نحو 7000 إصابة بكورونا ونتوقع ان يزداد عدد الذين يحتاجون للعلاج في المستشفى".

وأكد "وضعنا 770 سرير بحسب طلب الحكومة للمستشفى الميداني لاستيعاب مرضى الفيروس. واذا زاد عدد المرضى فسنغلق أقساما أخرى لاستيعابهم، وسننقل الطاقم الطبي وندربه للعمل مع مرضى الفيروس".

وحول قدرة الطواقم الطبية على الاستمرار في العمل  قال "الطواقم الطبية ملتزمة ولدينا القدرة، لكن للاسف الوضع محبط" منتقدا الاسرائيليين لعدم تقيدهم بالتعليمات.

وفي المنطقة المعروفة بالمنطقة الخضراء بجوار قسم كورونا الذي يمنع الدخول اليه إلا للطواقم الطبية المزودة بالمستلزمات الواقية، قالت الطبيبة ختام حسين إنها تعمل مع الطواقم "على مدار الساعة".

واضافت الطبيبة وهي مسؤولة قسم الأمراض المعدية في مستشفى رمبام "نحن في ذروة تفشي كورونا المستجد في الموجة الثانية في تل أبيب وارتفاع في الاصابات ونرى الزيادة ليس فقط في مستشفى رمبام بل ايضا في مستشفيات الشمال كذلك في القدس وفي تل أبيب".

 

أخبار ذات صلة

newsletter