كيف يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة أن توفر عند إصدار حوالات بنكية

اقتصاد
نشر: 2020-09-23 20:17 آخر تحديث: 2020-09-23 20:17
كيف يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة أن توفر عند إصدار حوالات بنكية
كيف يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة أن توفر عند إصدار حوالات بنكية

غالباً ما تبحث الشركات الصغيرة والمتوسطة عن مختلف الطرق التي تمكنها من الحد من المصاريف والنفقات المترتبة عليها، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد. ومعظم هذه الشركات تلجأ إلى البنوك التي توفر لها تسهيلات وخدمات مصرفية متكاملة، وتساعدها على تجاوز التحديات التي تطرأ في طريقها نحو تحقيق النجاحات. وهناك أيضاً مجموعة من الحلول والحزم المصرفية، التي تمكنها من تجنب الرسوم الإضافية والمبالغ الشهرية المتكررة، ومنها الحزم التي يقدمها بنك الاتحاد. 

لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم أهمية كبيرة في التنمية الاقتصادية، وتوظيف الأيدي العاملة، لكنها بحاجة أيضاً إلى كل الدعم الممكن لتتمكن من الصمود، ومن الاستمرار بدعم الاقتصاد الوطني. إلى جانب ما يترتب على هذه الشركات من مدفوعات شهرية؛ مثل الإيجار والفواتير والرواتب وغيرها، فإنه يترتب عليها أيضاً دفع مجموعة كبيرة من الرسوم بشكل شهري، بدءاً برسوم تحويل الرواتب ورسوم الايداعات النقدية بالعملات الأجنبية، وانتهاءً برسوم الحوالات المحلية والدولية وغيرها.

إن التقليل من المصاريف والنفقات يعد أساسياً في استمرارية الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، لذا يتوجب عليها أخذ جميع الالتزامات الشهرية بعين الاعتبار، وعدم النظر إلى أي منها كمبلغ بسيط. يكمن نجاح الشركات في قدرتها على إدارة عملياتها بأعلى كفاءة ممكنة وأقل تكلفة ممكنة في آن معاً، لذا فإن أي مبلغ بالإمكان تجنبه أو التخفيف منه يكون له دور في التخفيف من الأعباء المالية على الشركة، خاصة على المدى البعيد. 

تختلف طبيعة عمل الشركات واحتياجاتها من شركة إلى أخرى، وبالتالي فإن الرسوم المترتبة عليها مختلفة أيضاً. لذا عمل بنك الاتحاد على تصميم ثلاث حزم متنوعة، بحيث تلبي كل منها الاحتياجات المختلفة للشركات الصغيرة والمتوسطة. وتهدف هذه الحزم جميعها إلى التخفيف من المصاريف الشهرية المترتبة على هذه الشركات بسبب الرسوم المختلفة، إضافة إلى أنها تمكنها من شراء البضائع والسلع بسرعة كبيرة وطريقة آمنة، كما وتعمل على دعم سير عمليات الشركات بأقل تكلفة ممكنة وبكفاءة عالية. 

تقدم حزم بنك الاتحاد للحوالات الدولية والمحلية للشركات الصغيرة والمتوسطة، مقابل أسعار شهرية رمزية هي 10 أو 20 أو 30 دينار. وتعد الحزمة الأولى مثالية للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تحتاج إلى إجراء حوالات منخفضة القيمة، بشكل سريع وآمن، فيما تناسب الحزمة الثانية الشركات التي تجري حوالات دولية بشكل منتظم. أما الحزمة الثالثة، تم تصميمها للشركات التي تقوم بأعداد كبيرة من الحوالات المحلية والدولية، وتعمل على شراء البضائع من خلال إصدار الحوالات على مدار الشهر. 

هذه الحزم الثلاث تمكن الشركات من إجراء حوالات داخلية ومحلية غير محدودة، وتحويل رواتب الموظفين دون دفع أي رسوم، كما تمكنهم من إيداع المال بعملات أجنبية دون أي عمولة. إضافة إلى ذلك، تقدم كل حزمة عدد من الحوالات الدولية الشهرية دون رسوم؛ وهي 5، و15، و30 حوالة على التوالي، ويتم تنفيذها بتاريخ حق نفس اليوم. 

هناك العديد من الفوائد والمزايا المقدمة من خلال الاشتراك في هذه الحزم الشهرية، وهي لا تقتصر فقط على التقليل من المصاريف، وتسريع عمليات التحويل وشراء البضائع فحسب، بل وتعمل أيضاً على توفير النصح والمشورة لهذه الشركات ومساعدتها على اختيار الأفضل والأنسب لها.

أخبار ذات صلة