المومني : لا رفع لاسعار الخبز و المياه .. والتوقيت يحسم خلال ايام

الأردن
نشر: 2013-12-11 04:14 آخر تحديث: 2016-07-19 04:20
المومني : لا رفع لاسعار الخبز و المياه .. والتوقيت يحسم خلال ايام
المومني : لا رفع لاسعار الخبز و المياه ..  والتوقيت يحسم خلال ايام

قال وزير الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة د. محمد المومني إن هناك حالة من "التهويل" بما يخص الرجوع إلى التوقيت الشتوي.

وأضاف المومني في حوار مع برنامج نبض البلد الذي تبثه قناة رؤيا ان الحكومة منذ اتخاذ القرار منحت الدوائر الحكومية والوزارات صلاحيات تعديل توقيت دوامها بما يلبي مصالحها مستشهدا بقرار وزير التربية والتعليم بتأخير دوام المدارس نصف ساعة.

وبرر المومني اصرار الحكومة على قرارها بالابقاء على التوقيت الصيفي بان هه الإجراءات متبعة في كل دول العالم للاستفادة من ساعات الضوء باكبر قدر ممكن.

التوقيت والجريمة                                         

وحول الربط بين الجريمة و الابقاء على التوقيت الصيفي قال المومني، ان الربط الجريمة والتوقيت ربط غير موضوعي وغير علمي ، معربا عن قلقه من ان عدد من المواطنين انساق وراء ترويج هذه "الاقاويل"

وحول اعلان نقابة المعلمين نيتها بالاضراب عن العمل للضغط على الحكومة بالعودة إلى التوقيت الشتوي قال المومني، ان وزارة التربية والتعليم قامت بتأخير دوام الطلبة 30 دقيقة وتأخير الحصة الاولى 15 دقيقة، مضيفا " لا اعرف على ماذا يستند هذا الاضراب، باعتبار ان المطالبة بتاخير ساعة تحقق منها 15 دقيقة" .

 وبين المومني أن الحكومة لديها الشجاعة بالعدول عن القرار في حال اثبتت تقارير خبراء وزارة الطاقة والثروة المعدنية ان من الافضل العودة إلى التوقيت الشتوي، قائلا "لا عناد ولدنيا كامل الشجاعة بالتراجع عن القرار"  

ملف دعم الخبز                                           

وأكد المومني أن الحكومة لن ترفع أسعار الخبز ولن يكون هناك مساس بالدعم المقدم، مضيفا ان الحكومة رصدت في موازنة 2014 مخصصات لدعم الطحين والخبز، مما يؤكد عدم نيتها على رفع اسعار الخبز.

ولفت إلى ان الحكومة ستتخذ قرار رفع الدعم عن الخبز عندما يتكون قبول شعبي للقرار وايجاد الية فعالة لتقديم الدعم لمستحقيه.

واشار المومني إلى ان الحكومة لن تتداول دعم الخبز منذ اسابيع، وان اخر تداول كان  يبحث الية تنوير الراي العام حول كلفة دعم الخبز.

رفع أسعار المياه                                          

حول الحديث ن رفع أسعار المياه، أكد المومني ان الحكومة لن ترفع اسعار المياه على القطاع المنزلي ، في الوقت الذي اكد رفع اسعار مياه الري بشكل طفيف حسب وصفه .

أسعار الكهرباء من جديد                                 

واشار المومني في حديثه عن رفع اسعار الكهرباء على القطاع المنزلي مطلع عام 2014 المقبل، ان 84 بالمئة من المواطنين لن يتأثروا برفع الاسعار ، موضحا ان الرفع لن يطال الفواتير التي تقل عن 50 دينار او عن حجم استهلاك يقل عن 600 كيلو واط ساعة.

وحول اعطاء ابناء الاردنيات جوازات سفر مؤقتة، قال المومني ان الحكومة اتخذت القرار معتمدة على الابعاد الخدماتية والحقوقالمدنية، مؤكدا أن هذا القرار لن يكون مقدمة للتجنيس.

أخبار ذات صلة

newsletter