إلغاء الحجر المؤسسي على القادمين من خارج الأردن واستبداله بحجر منزلي

محليات
نشر: 2020-09-23 06:56 آخر تحديث: 2020-09-23 09:28
تحرير: رامي عيسى
ارشيفية
ارشيفية

يبدأ الأردن الأربعاء، تنفيذ قرار وقف الحجر المؤسّسي الفندقي للعائدين من خارج المملكة، وفرض الحجر المنزلي للعائدين من الدول المصنّفة وبائيّاً "حمراء أو صفراء" لمدّة أسبوع.

وكان وزير النقل خالد سيف قد أعلن في وقت سابق عن توقف العمل بالحجر المؤسسي الفندقي، ابتداء من الثالث والعشرين من الشهر الجاري حيث سيُفرضُ حجرٌ منزلي.

وبين سيف أن على المسافر القادمِ التسجيلَ مسبقاً على منصة visit Jordan وتوفيرَ فحص PCR بنتيجةٍ سلبيةٍ كما هو معمولٌ بهِ حالياً، وهذه المتطلباتُ مستمرةٌ وضروريةٌ ولا تهاونَ فيها.


اقرأ أيضاً : الحكومة تقرر تعديل التسهيلات التمويلية الممنوحة للمواطنين ضمن برنامج الإسكان - فيديو


وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة أكد خلال الايجاز الصحفي أمس الثلاثاء، على ضرورة الالتزام بالحجر المنزلي، وأنه سيكون مراقباً من خلال الحكّام الإداريين، عبر جولات تفتيشيّة مفاجئة، حيث سيتمّ تطبيق العقوبات المنصوص عليها في أمر الدّفاع رقم (8) لسنة 2020م بحقّ كلّ من يخالف تعليمات الحجر المنزلي.

 قائمته الدول وفقا لتصنيفات الحمراء والصفراء والخضراء:

الدول الخضراء: 

الجزائر، النمسا، كندا، قبرص، الدنمارك، ألمانيا، اليونان، هونغ كونغ، هنغاريا، إيطاليا، لتوانيا، ماليزيا، بولندا، تايلند، تونس، وتركيا.

الدول الصفراء:

مصر، مالطا، المغرب، هولندا، المملكة العربية السعودية، السودان، سويسرا، سوريا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، واليمن.

الدول الحمراء:

فلسطين، البحرين، بلجيكا، التشيك، فرنسا، العراق، الكويت، لبنان، ليبيا، عُمان، قطر، رومانيا، روسيا، اسبانيا، الولايات المتحدة الأميركية، أوكرانيا، فلسطين.

أخبار ذات صلة