انفجار في جنوب لبنان يخلف سحبا دخانية كثيفة .. فيديو

عربي دولي
نشر: 2020-09-22 17:15 آخر تحديث: 2020-09-22 17:15
صورة متداولة للانفجار
صورة متداولة للانفجار

شهدت منطقة عين قانا قانا قضاء صور جنوبي لبنان، الثلاثاء، انفجارا كبير ارتفعت بعده سحبا دخانية كثيفة.
وتضاربت الأنباء حول مكان الانفجار حيث قال السكان إن سحب دخانية ارتفعت من مكان وقوع الحادث الذي لا تزال أسبابه غير معروفة حتى الساعة، فيما ذكرت وسائل اعلام أن المعلومات الأولية عن الانفجار، الذي وقع في منطقة عين قانا في إقليم التفاح قضاء النبطية جنوب لبنان تشير إلى انفجار في خزان للوقود.
غير أن تلفزيون روسيا اليوم نقل عن مراسله قوله أن الانفجار وقع في منزل يستخدم كمركز لتجميع قذائف مخلفات الحرب ولا سقوط لضحايا أوجرحى، والأضرار مادية فقط.
من جهتها نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر أمني قوله، إن انفجار بلدة عين قانا وقع بمخزن أسلحة لـ"حزب الله" وبسبب خطأ فني داخلي.
كما قال مصدر أمني آخر لـ"رويترز" في وقت سابق، إن "حزب الله" فرض طوقا أمنيا حول المنطقة التي وقع بها الانفجار في قرية عين قانا.
إلى ذلك قالت وسائل إعلام محلية، إنه تم سماع دوي قوي جدا في أرجاء الجنوب، فيما لم تُعرف بعد أسبابه، وتشهد المنطقة الواقعة ما بين جباع وعين قانا في اقليم التفاح سحبا دخانية مرتفعة.
في المقابل أشار الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني، جورج كتانة، في حديث تلفزيوني الى أنّه :"تلقينا اتصالا بشأن الانفجار في عين قانا وانطلقت أول سيارة اسعاف متوجّهة الى محطة محروقات في المكان، والمعلومات الأولية تشير الى عدم وجود إصابات".

 

 

أخبار ذات صلة