Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فلسطين ترفض رئاسة الجامعة العربية احتجاجاً على التطبيع مع الاحتلال.. فيديو | رؤيا الإخباري

فلسطين ترفض رئاسة الجامعة العربية احتجاجاً على التطبيع مع الاحتلال.. فيديو

فلسطين
نشر: 2020-09-22 13:46 آخر تحديث: 2023-06-18 12:51
الجامعة العربية
الجامعة العربية

أعلنت فلسطين تنازلها عن رئاسة الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية خلال مؤتمر عقده وزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي، الذي أكد أن بلاده لن تعلق عضويتها في الجامعة.


اقرأ أيضاً : اشتية: أمريكا تحاصرنا .. نحن أصحاب حق ونتمسك بأرضنا ولا نساوم عليها من أجل المال


ردًا على موقفها الاخير فيما يتعلق بادانة التطبيع مع الاحتلال دون الاستناد لمبادرة السلام العربية والقرارات الصادرة عن القمم العربي، يأتي علان وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي تنازل دولة فلسطين عن حقها في ترؤوس الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية.

اعلان المالكي جاء خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر وزارته برام الله اليوم أكد فيه أن بلاده لن تتنازل عن مقعدها في الجامعة، مشيرًا لأن ذلك سيخلق فراغا يمكن أن يولد سيناريوهات مختلفة نحن الجميع في غنى عنها في هذه المرحلة الحساسة على حد تعبيره.

وعن الجهود الدبلوماسية قال وزير الخارجية الفلسطينية بأنهم يتواصلون مع كل الدولة التي من المحتمل أن يتم الضغط عليها لاقامة علاقات مع الكيان خصوصًا بعد تصريحات الرئيس الامريكي بأن هناك عدد من الدول التي ستوقع اتفاقيات تطبيع خلال الايام المقبلة.

المالكي أكد من جديد رفض اي سيناريوهات من الموضوع على الطاولة، وان السلام مع الكيان لا بد وان يمر من خلال مبادرة السلام العربية .. كما ان القيادة الفلسطينية متشبثة بحل القضية الفلسطينية وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter