خطة طوارئ مبكرة للشتاء في الأردن: 400 آلية بينها كاسحات ثلوج

محليات
نشر: 2020-09-21 13:04 آخر تحديث: 2020-09-21 13:11
الأشغال تطلق خطتها لطوارئ الشتاء وتبدأ بفتح وتنظيف عبارات تصريف المياه ومجاري السيول
الأشغال تطلق خطتها لطوارئ الشتاء وتبدأ بفتح وتنظيف عبارات تصريف المياه ومجاري السيول

جهزت وزارة الأشغال العامة 94 فريقا و400 الية بينها كاسحات ثلوج ضمن خطة طوارئ للتعامل مع الظروف الجوية خلال فصل الشتاء المقبل.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن الخطة تأتي بالتنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات والمجلس الأعلى للدفاع المدني والمؤسسات الرسمية والأهلية المعنية.

ونوهت الوزارة إلى أنه تم التنسيق المسبق مع نقابة المقاولين ومقاولي مشروعات الوزارة قيد التنفيذ لرفد الوزارة بأي آليات أو معدات وكوادر إذا لزم الأمر.


اقرأ أيضاً : "شهاب" : الايعاز بمعالجة أماكن تجمع المياه.. خطة طوارئ "تفصيلية" لمواجهة الشتاء


ولفتت الوزارة إلى انها ستعمل على فتح وتنظيف عبارات المياه ومجاري السيول والأودية، كما عملت على مراجعة نتائج خطة الطوارئ للعام وتحليلها لتحديد البؤر الساخنة ومعالجتها ضمن الإمكانات المتاحة، بعد أن قامت بتحديد جميع مواقع العبارات على نظام "جي اي اس" الخاص بغرفة الطوارئ والذي يبين حالتها من خلال تغير لونها على النظام وذلك حسب المعلومات الواردة من الموقع.

واضافت الوزارة انه تم تحديث وتطوير غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة وتزويدها بأجهزة اتصال حديثة، كما تم ربط كاميرات مراقبة طريق المطار كمرحلة أولية بالتنسيق مع مديرية الأمن العام وما زال التنسيق مستمرا مع مديرية الأمن العام لربط باقي الطرق الرئيسية في المملكة.

وبحسب البيان، زودت الوزارة جميع مدراء الأشغال ومدراء المكاتب بأجهزة اتصال لاسلكية لتسهيل تمرير المعلومة بين جميع الكوادر في الموقع، كما تم تحديث تطبيق بلاغات طوارئ على الهواتف الذكية لزيادة التفاعل مع المواطنين وتسريع الاستجابة للبلاغات الواردة.

 

أخبار ذات صلة