بالفيديو .. الصين تهدد الولايات المتحدة بهجوم افتراضي

عربي دولي
نشر: 2020-09-21 12:44 آخر تحديث: 2020-09-21 12:44
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو

في فيديو نشرته على موقع تابع للجيش، هددت الصين ضمنيا الولايات المتحدة من خلال تنفيذ هجمة افتراضية على قاعدة أندرسن الجوية في جزيرة غوام الأمريكية بالمحيط الهادئ فيما يبدو.

الفيديو الذي يأتي استمرارا لتصاعد حدة التوتر الإقليمي، يأتي بعد ساعات من إجراء الصين تدريبات عسكرية بالقرب من تايوان، كتعبير عن غضبها من زيارة مسؤول أمريكي لهذه الدولة التي تراها الصين جزءا منها،

وقالت وكالة رويترز للأنباء إن مقطع الفيديو المصحوب بموسيقى درامية تُذكر بأفلام هوليوود، يظهر قاذفات H-6 الصينية وهي تقلع من قاعدة صحراوية، ويحمل الفيديو عنوان "إله الحرب H-6K يشن الهجوم!".


اقرأ أيضاً : القبض على مرسلة الرسالة المسمومة إلى ترمب



وجزيرة غوام تحتضن عددا من المنشآت العسكرية الأمريكية الرئيسية، بما في ذلك القاعدة الجوية، والتي من شأنها أداء دور أساسي في الاستجابة لأي نزاع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.


في منتصف الطريق، يضغط الطيار على زر ويطلق صاروخا على مدرج ساحلي غير مسمى، لكن الصورة الفضائية له التي تظهر في الفيديو توحي بأنه مماثل تماما لمدرج قاعدة أندرسن الأمريكية في غوام.

تتوقف الموسيقى فجأة مع ظهور صور أرض تهتز، تتبعها مناظر جوية للانفجار. وكتبت القوات الجوية للجيش الصيني في وصف موجز للفيديو: "نحن المدافعون عن الأمن الجوي للوطن الأم، ولدينا الثقة والقدرة على الدفاع دائما عن أمن سماء الوطن الأم".


وشاركت قاذفات H-6 في العديد من الطلعات الجوية الصينية حول تايوان وبالقرب منها، وفقا لسلاح الجو التايواني، بما في ذلك تلك التي تم تنفيذها الأسبوع الماضي.

وH-6K هو أحدث نسخة من القاذفات الصينية، التي تعتمد على الطائرة من طراز "تو-16" السوفيتيية الاستراتيجية من خمسينات القرن الماضي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter