Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تفاصيل جديدة حول إصابات مركز الحسين للسرطان بكورونا | رؤيا الإخباري

تفاصيل جديدة حول إصابات مركز الحسين للسرطان بكورونا

الأردن
نشر: 2020-09-20 19:06 آخر تحديث: 2020-09-20 19:06
ارشيفية
ارشيفية

كشف مساعد المدير العام لشؤون المرضى في مركز الحسين للسرطان الدكتور منذر الحوارات، عن تفاصيل الإصابات الجديدة المسجلة بفيروس كورونا للممرضات اللذين يعملن في المركز من الكوادر الطبية.

وقال في تصريح لرؤيا، إن المركز يتبع اجراءات صارمة جدًا ويمكن أن تعتبر من أشد الاجراءات في الاردن، حيث لا يدخل المريض والمرافق إلى المركز إلا بعد إجراءات فحص للمريض وأخذ الحراراة من المرافقين.

وأضاف الحوارات إن المركز يحاول قدر المستطاع منع انتشار الفيروس في المركز، مشيرا أن هناك عوائق تمنع ذلك ومنها فترة حضانة صامتة للفيروس في جسم الإنسان، الأمر الذي لا يمكنا من رصد الاصابة خلال فترة الحضانة.


اقرأ أيضاً : إصابة جديدة بكورونا وإغلاق مدرسة خاصة في جرش


وأشار إلى أنه في حال تم تأكيد رصد الإصابة بالفيروس فإن المركز يقوم باجراءات كاملة حسب البروتوكول المتبع في المركز.

وقال الحوارات، إنه عندما تم تسجيل إصابات بكورونا في المركز كان مصدرها خارجية، ولكن الإصابة التي سجلت اليوم كان مصدرها لأحد المرضى الذين يتلقون العلاج في المركز، حيث تم نقل الاصابة للمرضة من المريض.

وبين في حديثه أن الممرضة التي أصيبت في الفيروس كانت تسكن مع ممرضتين من زميلاتها في سكن واحد وهي من نقلت العدى اليهما.


اقرأ أيضاً : عبيدات: الوباء بدأ بمرحلة الانتشار المجتمعي مما يقتضي مراجعة الخطط.. فيديو


وقال الحوارات إنه بعد تسجيل الإصابة في المركز تم أخذ مجموعة من الاجراءات الجديدة تختصر الزيارات الى المركز على الأشخاص المفحوصين بكورونا، كما أنه تم إجراء فحص كورونا لجميع المرضى الذين يتم ادخالهم الى المركز، مؤكدا أن الفحص يعاد أسبوعيا ويعامل المرضى على أنهم أشخاص معزولين.

وقال إنه يوجد نوعين من المرضى في المركز، وهما مريض تقرر له جراحة أو إدخال، حيث يجري الفحص له قبل 48 ساعة من الادخال الى المركز، أما النوع الثاني من المرضى فهم الذين تقرر لهم ادخال بشكل طارئ الى المركز.

أخبار ذات صلة

newsletter